الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا تكرم الفائزين بمسابقة رواد المشاريع الابتكارية

نظمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم حفل توزيع الجوائز وتكريم الفائزين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية في موسمها الثالث.

الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا تكرم الفائزين بمسابقة رواد المشاريع الابتكارية

نظمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم حفل توزيع الجوائز وتكريم الفائزين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية في موسمها الثالث.

وفي الحفل الذي حضره عضو المكتب السياسي الأعلى احمد غالب الرهوي، أكد عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي اهتمام القيادة الثورية والسياسية والحكومة بالمبدعين والمبتكرين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

واعتبر تكريم المبتكرين خطوة في طريق الاهتمام بالمبدعين الذين أثبتوا حضورهم في مختلف المجالات .. وقال" نؤكد للجميع أننا سنستمر في الإبداع والعطاء والتقدم".

وعبر عن الشكر للهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في التواصل مع المبدعين اليمنيين في الخارج، بما يكفل مشاركة كافة شباب اليمن في بناء الدولة اليمنية.

وشدد على ضرورة ترجمة الإبداعات والابتكارات المقدمة والمكرّمة اليوم إلى العمل في الميدان .. مشيراً إلى مضي الشعب اليمني في بناء الدولة بكل إصرار وتحدي وتجاوز التحديات الراهنة، في ظل العدوان والحصار.

وأشار إلى أن اليمنيين، كما أبدعوا في الصناعات العسكرية، سيبدعون في مختلف المجالات بما فيها مجالات التقنية والأتمتة والأمن المعلوماتي والسبراني.

فيما أوضح رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أولت اهتماماً كبيراً بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار كموجه رئيسي لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل في إطار أنشطتها وبرامج على صنع المستقبل المشرق لليمن .. مشيراً إلى الخطوات التنفيذية التي اتبعتها الهيئة لإطلاق الموسم الثالث من المسابقة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بعد شهر من تدشين عملها ونشاطها.

وبين الدكتور القاضي أن عدد المشاريع الإبداعية المشاركة في المسابقة للعام الجاري 507 مشاريع مقدمة من أكثر من 800 مبدع يمني في داخل اليمن وخارجه، موزعة على ثمانية مجالات رئيسية "الأتمتة والتحكم والذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا المعلومات وصناعات البرمجيات، الأجهزة والمعدات الطبية، الإنتاج والصناعات الراعية، إنتاج الطاقة، ريادة الأعمال، الصناعة الاستخراجية والمعدنية والكيميائية، الهندسة المدنية والمعمارية".

وتطرق إلى الإجراءات التي اتخذتها الهيئة في تقييم المشاريع المقدمة واختيار عدد من الأكاديميين الاختصاصيين في مجالات المسابقة.

وأكد رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار حرض الهيئة على استضافة العقول اليمنية المهاجرة عبر الاتصال المرئي كضيوف في حلقات المسابقة، للاستفادة من خبراتهم والتشبيك بين كفاءات الداخل والخارج.

وذكر أن جوائز المسابقة تمثلت في ثمان سيارات للفائزين بالمراكز الأولى من كل مجال من مجالات المسابقة وثمانية ملايين للفائزين بالمراكز الثانية من كل مجال وأربعة ملايين للفائزين بالمراكز الثالثة من كل مجال.

وفي الفعالية التي حضرها وزراء العدل  القاضي نبيل العزاني والصناعة عبد الوهاب الدرة والإدارة المحلية علي بن علي القيسي وأمين العاصمة حمود عباد، وأمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري  ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور، ألقى أيمن الأصبحي كلمة عن الفائزين بالمسابقة، اعتبر المسابقة بارقة أمل للمبدعين في تحقيق إبداعاتهم على الواقع والنهوض بالوطن.

عقب ذلك كرم عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وأحمد غالب الرهوي ورئيس الهيئة، الفائزين واللجان التحكيمية والجهات الداعمة.


طباعة  

مواضيع ذات صلة