في ذكراها ال 57  .. نكسة  حزيران 1967.. وقائع وأهداف ونتائج !

في ذكراها ال 57 .. نكسة حزيران 1967.. وقائع وأهداف ونتائج !

علي الشراعي
كان العدوان الثلاثي على مصر عام 1956م من قبل بريطانيا وفرنسا والكيان الصهيوني نقطة التحول الكبرى في اتجاه الأحداث وذروة الصدام بين الأهداف العربية المشروعة والأهداف الاستعمارية والتي أدت بدورها إلى نكسة 5 حزيران 1967م ..

مقترح( بايدن - نتينياهو ) لوقف إطلاق النار .. تفاصيل المضمون والمواقف وردود الأفعال

مقترح( بايدن - نتينياهو ) لوقف إطلاق النار .. تفاصيل المضمون والمواقف وردود الأفعال

منذ الإعلان عنه مساء الجمعة يدور الجدل الواسع حول مضمون وأهداف وإمكانية تطبيق إعلان الرئيس الأمريكي جون بايدن الذي وصفه بالمقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار الدائم وتبادل الأسرى الشامل بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية .. تفاصيل أكثر حول مضمون المقترح ومواقف وردود أفعال الأطراف المعنية والأطراف الدولية  على مستوى المنطقة والعالم في السياق التالي  ..

هل ينجح الصمود الغزاوي في إشعال ثورة العصر العالمية؟؟!!

هل ينجح الصمود الغزاوي في إشعال ثورة العصر العالمية؟؟!!

ضيف الله الأعشم

كمواطن عادي لا يفقه في السياسة ولست من عشاقها غير أنني ونتيجة لما يتم تناوله في وسائل الإعلام المختلفة حول ما يجري من حرب عدوانية صهيونية وما يمارس من إرهاب عسكري وفكري وسياسي تجاه أبناء غزة بما لذلك من أبعاد متعددة على المستويين الإقليمي والدولي وكنتيجة طبيعية لما أشاهده من صور الموت القادمة من هناك وما أسمعه من أحاديث وتناولات معبرة عن حالة الموت الأخلاقي والقيمي والإنساني التي أصابت الإنسانية جمعاء أجد فكري ومخيلتي معرضين للعديد من التساؤلات المتشعبة والمتناقضة والعقيمة في بعض الأحيان إن صح التعبير..

التطبيع بوساطة أمريكية ..توظيف سياسي أمريكي وسقوط سعودي وتشبث إسرائيلي بخرافة الصهيونية

التطبيع بوساطة أمريكية ..توظيف سياسي أمريكي وسقوط سعودي وتشبث إسرائيلي بخرافة الصهيونية

يشهد واقع اللحظة التاريخية الراهنة تطورا دراماتيكيا متصاعدا في مسار الأحداث والوقائع السياسية والعسكرية المتعلقة بالصراع العربي الإسرائيلي على مستوى المنطقة والعالم .. وفي خضم هذه التطورات والمتغيرات المفاجئة للبعض تقف مملكة آل سعود أمام لحظة اختيار وجهة الأحداث القادمة التي يمكن القول أن معالمها الرئيسية تتحدد وفقا لطبيعة تطورات أحداث اللحظة والرؤية العادلة والمنصفة في مسارين هما مسار التحرر من الهيمنة واستعادة الحقوق المشروعة والكاملة وإنصاف القضايا العربية العادلة بطرق التطويع السياسي وبمخارج سلامة للجميع أو مسار الحسم القسري الذي دفع الشعب الفلسطيني ولا يزال ثمنه وبات إنجازه استحقاق للشعوب العربية وللشعوب الحرة على مستوى المنطقة والعالم ولابد من تحقيقه وقطف ثماره مهما تفنن الكيان الصهيوني ومعه الأمريكي في حبك مؤامرات ورسم مخططات الدفاع عما تعتبره الصهيونية تهديدا مستقبليا لوجود خرافاتها النازية وطريق تمكين أطماع واشنطن وتل أبيب بالزعامة والسيطرة الإقليمية على المنطقة .. تفاصيل في سياق التقرير التالي :

الصهيونية وكابوس القلق والخوف من الرمال المتحركة

الصهيونية وكابوس القلق والخوف من الرمال المتحركة

علي الشراعي

الصهاينة مثل الصليبيين يبحثون عن تبرير ديني وهم يرفضون مثلهم الاندماج في السكان , ويعتمدون على التفوق العسكري وعلى التدفق المستمر لرؤوس الأموال القادمة من الغرب في صورة تبرعات وأسلحة وغيرها , ويعتبرون أنفسهم كقول قادتهم الصهاينة إننا نتم ما بدأ الصليبيون لأن الهدف واحد ..