الرئيس يكشف انفتاح دولي على صنعاء ويشدد على تعديلات تنهي الحرب

كشف المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى عن وجود انفتاح دولي على صنعاء مشددا على تزامن ذلك تعديلات جوهرية في المواقف تنهي الحرب.

الرئيس يكشف انفتاح دولي على صنعاء ويشدد على تعديلات تنهي الحرب

ورحب الرئيس المشاط خلال كلمته باحتفالات شعبنا بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر بانفتاح المجتمع الدولي على صنعاء وأشدد على أهمية انهاء الاصطفافات العدائية المعيقة لعملية السلام في اليمن.

وعبر عن تطلع اليمن إلى ان يرافق ذلك الانفتاح الدولي بتعديلات جوهرية في المواقف الدولية التي تسببت كثيرا في إطالة أمد الحرب العدوانية على الشعب اليمني العزيز.

واكد ان صنعاء كانت وما تزال تقاتل وتناضل من أجل السلام وإنهاء هذه الحرب العدوانية التي فرضت عليها من دون أي مسوغ منطقي ومن دون سابق إنذار.

كما شدد ان صنعاء جاهزة لمعالجة أية مخاوف لدى الرياض بقدر جاهزية الرياض لمعالجة مخاوف صنعاء ولن تكون صنعاء إلا مصدر خير وسلام لمحيطها وجوارها وبلدان أمتها.

ودعا الرئيس المشاط الخصوم المحليين للعودة الى جادة الصواب والمضي مع الاحرار في صنعاء في السلام واحترام وطنهم وشعبهم على أساس من قداسة السيادة والاستقلال.

كما دعاهم للخروج على نحو فوري من تحت عباءة الخارج ومغادرة أي اصطفافات خارجية ضد أبناء بلدهم مؤكدا ان التسلح بالخارج ضد أبناء البلد عمل مشين ومعيق لما نتطلع إليه من حوار يمني يمني يفضي إلى الحل السياسي المنشود

نقلاً عن سبتمبرنت


طباعة  

مواضيع ذات صلة