برلماني إيطالي : الإمارات طلبت سحب قواتنا من دبي بسبب الحرب على اليمن

كشف برلماني إيطالي عن تقدم الإمارات بطالب من بلاده لسحب قواتها من قاعدة جوية رئيسية في امارة دبي، على خلفية قرار الحكومة الايطالية

برلماني إيطالي : الإمارات طلبت سحب قواتنا من دبي بسبب الحرب على اليمن

بحظر الاسلحة على النظام الاماراتي لدوره في العدوان العسكري على اليمن .

ونقل موقع (ديفينس نيوز) عن عضو لجنة الشؤون الدفاعية في البرلمان الإيطالي ماتيو كريمناغو قوله أن حكومة الإمارات ابلغت الحكومة الايطالية رغبتها في سحب قواتها بداية من شهر يوليو القادم لسحب قواتها من قاعدة المنهاد الجوية.

واوضح البرلماني الايطالي ان ذلك جاء رداً على فرض السلطات الإيطالية في يناير الماضي حظراً على تصدير الذخيرة والصواريخ إلى النظام الاماراتي بسبب مشاركتها في الحرب على اليمن .

واكد البرلماني في تصريحه بان "عملية الانسحاب قد انطلقت، وتبذل إيطاليا جهوداً في مسعى لإلغاء عملية الإجلاء في آخر لحظة، لكنني أشكك في أن تنجح هذه المساعي".

من جانبه قال قائد سلاح الجو الإيطالي السابق الجنرال ليوناردو تريكاريكو ان قاعدة المنهاد، التي تستضيف طائرات من دول مختلفة، تحظى بأهمية قصوى بالنسبة لإيطاليا منذ نشر طائراتها هناك عام 2015م لتنفيذ طلعات فوق العراق، وكنقطة في مسار الطائرات المتوجهة من القواعد الإيطالية إلى أفغانستان.

وحذر الموقع من أن الإجراء الإماراتي قد يقوض عملية انسحاب القوات الإيطالية ضمن إطار حلف شمال الاطلسي (الناتو) من أفغانستان .. مشيراً إلى أن روما استخدمت هذه القاعدة لدعم العمليات الدولية في القرن الإفريقي والمحيط الهندي.


طباعة  

مواضيع ذات صلة