في ظل التوتر بين الإصلاح والإمارات..استدعاء سعودي لقائد “الحشد الشعبي” في تعز

كشفت مصادر محلية، الثلاثاء، عن استدعى السعودية لقائد اللواء 22 ميكا السابق وقائد الحشد الشعبي للإصلاح

متابعات - صحيفة اليمن

في ظل التوتر بين الإصلاح والإمارات..استدعاء سعودي لقائد “الحشد الشعبي” في تعز

في تعز صادق سرحان لزيارة المملكة في شكل مفاجئ في خطوة تأتي وسط زيادة التوتر بين قوات الإصلاح والقوات المدعومة إماراتيا في ريف تعز الجنوبي والغربي.

وأكدت المصادر أن سرحان وصل إلى مدينة مارب في طريقه إلى السعودية، في حين نقلت وسائل اعلام صادرة من تعز نقلت على لسان قائد المحور السابق سمير الصبري قوله أن استدعاء سرحان جاء لمناقشة مقترح اماراتي بشأن انشاء محور المخا بقيادة طارق صالح يضم فصائل الإصلاح بريف تعز الجنوبي الغربي وبما يمهد لفصل المناطق الساحلية من تعز والأطراف الجنوبية للحديدة في إقليم مستقل.

في حين توقعت مصادر أخرى أن يكون استدعاء سرحان لتعينه في منصب رفيع لترتيب لشرعنة تواجد قوات الحشد الشعبي، غير معتمدة رسميا حتى وقت كتابة الخبر، ترتيبا لخوضها معارك ضد القوات الإماراتية وتمددها نحو الساحل الغربي لمحافظة تعز.

ولم تتضح بعد ملامح الاستدعاء المفاجئ لسرحان الذي يشكل اليد الطولى لعلي محسن، نائب هادي في تعز، لكن التوقيت يشير إلى أن له علاقة بالصراع بين الأطراف الخليجية في هذه المنطقة الاستراتيجية من اليمن خصوصا مع عودة نشاط الهلال الأحمر القطري إلى هذه المنطقة التي تمول فيها الدوحة اكثر من 14 موقع ومعسكر محسوبة عليها بقوة.


طباعة  

مواضيع ذات صلة