الكيان يشكو تأثيرات الحصار اليمني على اقتصاده

منذ بدء عمليات القوات المسلحة اليمنية في فرص حصار بحري على السفن الإسرائيلية والمتجهة الى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط شهدت أسواق العدوّ الإسرائيلي موجات من ارتفاع الأسعار

الكيان يشكو تأثيرات الحصار اليمني على اقتصاده



، وصلت في بعض الحالات إلى 50 %، وقالت الشركات المستوردة: إن ذلك بسَببِ ارتفاع تكاليف النقل البحري؛ نتيجة إغلاق طريق البحر الأحمر، واضطرار السفن للالتفاف حول إفريقيا؛ الأمر الذي يسبب أَيْـضاً تأخيرات كبيرة في تسليم الشحنات، بالإضافة إلى نقص في المخزونات.
وضربت موجةٌ جديدةٌ من ارتفاع الأسعار أسواق العدوّ الصهيوني مع بداية شهر مايو الجاري، في إطار الازمة الاقتصادية التي أصابت كيان الاحتلالِ؛ نتيجةَ تداعيات الحرب الجارية، وفي مقدمتها الحصار البحري الذي تفرضه القوات المسلحة اليمنية على الموانئ المحتلّة.
ونشرت صحيفةُ "يديعوت أحرنوت" العبرية، نهايةَ الأسبوع الماضي، تقريرًا قالت فيه: إن "ثلاثًا من أكبر شركات الأغذية في "إسرائيل"، وهي تنوفا وتيرا وشتراوس أعلنت عن زيادة أسعار منتجات الألبان لتنضم بذلك إلى عشرات الشركات التي ستجعل آلاف المنتجات أكثر تكلفة".

وأوضح التقرير أن شركة شتراوس أعلنت أنها سترفع أسعار منتجات الألبان بنسبة 4.48 %، فيما فرضت شركة تنوفا زيادة تصل إلى 10 % على منتجات الألبان الخَاصَّة بها ومنتجات أُخرى منها البازلاء.


طباعة  

مواضيع ذات صلة