لماذا تحاول أمريكا تكذيب الرواية البريطانية بشأن (أوشن جاز)

سارعت الولايات المتحدة، الثلاثاء، لنفي استهداف اليمن سفينة شحن عسكرية لأول مرة منذ بدء العمليات اليمنية والتي طالت العديد من السفن الامريكية، فما ابعاد الخطوة  الأمريكي؟.


بعد ساعات على كشف صنعاء تفاصيل استهداف سفينة الشحن العسكري الامريكية “اوشن جاز”  أصدرت القيادة المركزية للقوات الامريكية  بيان مستعجل يتضمن نفي رغم تأكيدها  مرور السفينة خلال الساعات الأخيرة في خليج عدن.

لم يمر على البيان الأمريكي طويل حتى خرجت بريطانيا بتأكيد  الهجوم عبر بيان لشركة الامن البحري “امبري”  تحدثت فيه عن وقوع هجوم على سفينة شحن “ثقيلة” في إشارة إلى المعدات العسكرية الامريكية  في خليج عدن.

بحسب خبراء فإن النفي الأمريكي  لا يعكس حقيقة ما دار في ظل تأكيد طرف حليف لها  كبريطانيا بل يعكس  مخاوف أمريكية من وقف الشركة المالكة للسفينة التي تستأجرها الدفاع  الامريكية لنقل شحناتها العسكرية حول العالم  لعقدها مع القوات الامريكية، والاهم ان استهداف سفينة بحجم “اوشن جاز” والتي تقل ترسانة الأسلحة الامريكية من اليات وذخائر واسلحة يعني  سقوط الهيبة الامريكية.

وبغض النظر عن النفي الأمريكي، يرى خبراء، بأن حجم الغارات الامريكية – البريطانية التي جاءت عقب ساعات قليلة على عمليات صنعاء  وعدت بالأعنف من حيث نوعية القنابل والصواريخ المستخدمة  تؤكد بتعرض الأمريكيين لوجع كبير  جراء استهداف “اوشن”.

الخبر اليمني


طباعة  

مواضيع ذات صلة