بيان هام للمكتب السياسي لأنصار الله

إن التحالف الدولي الذي أعلنته أمريكا بحجة حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر إنما هو تحالف لحماية الكيان الإسرائيلي وحماية السفن الإسرائيلية وهو جزء لا يتجزأ من

بيان هام للمكتب السياسي لأنصار الله

العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى غزة وعلى الأمة العربية والاسلامية وهو يهدف إلى تشجيع الكيان الصهيوني لمواصلة جرائمه الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، إن هذا التحالف يتتاقض مع القانون الدولي ولا يحمي الملاحة البحرية بل يهددها ويسعى إلى عسكرة البحر الأحمر لصالح الكيان الإسرائيلي.

إن ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من اعتراض للسفن الاسرائيلية والسفن المتجهة إلى اسرائيل هو واجب انساني واخلاقي يهدف إلى فك الحصار الخانق المفروض على غزة.
وهو الدور الذي كان ينبغي أن تقوم به الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والهيئات والدول التي تتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين.
إن القوات المسلحة اليمنية وهي تنفذ عملياتها ضد العدو الاسرائيلي فإنها لا تمثل أي تهديد لأي دولة في العالم، فهي فقط تستهدف سفن العدو الإسرائيلي أو السفن المتجهة إلى موانئه

نؤكد أن الشعب اليمني ثابت على موقفه المبدئي المساند للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، .

وإذ نؤكد ثبات اليمن على موقفه فإننا نأمل من شعوب المنطقة قاطبة ومن شعوب العالم الوقوف إلى جانب إخوتنا الفلسطينين في غزة، ومساندتها بكل الوسائل الممكنة وإدانة الجرائم الإسرائيلية والتحركات الأمريكية المهددة لأمن المنطقة.

الثلاثاء 6 جمادى الآخرة 1445هـ
الموافق 19 ديسمبر 2023م


طباعة  

مواضيع ذات صلة