الحصار اليمني يكبد الكيان الصهيوني اكثر من 3 مليارات دولار

اعترف العدو الصهيوني رسمياً بخسارته الكبيرة جراء قرار اليمن منع السفن من الوصول الى ميناء ايلات في خليج العقبة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بايقاف العدوان وادخال المساعدات لقطاع غزة .

الحصار اليمني يكبد الكيان الصهيوني اكثر من 3 مليارات دولار

حيث كشف مدير عام ميناء إيلات على البحر الأحمر، جدعون جولبر، إن ثمانين إلى خمسة وثمانين في المئة من أرباح الميناء تأتي من استيراد السيارات وتهديدات صنعاء تعرقلها.
ونقلت إذاعة جيش العدو الإسرائيلي عن جولبر، قوله إن "قرار اليمن منع السفن من الوصول الى ميناء ايلات أدى إلى خسارة الميناء بنحو أربعة عشر ألف سيارة منذ منتصف الشهر الماضي وحتى اليوم".
وأضاف جولبر أن "الكيان الاسرائيلي يخشى إغلاق باب المندب أمام حركة السفن التجارية المتوجهة إلى الكيان الصهيوني عبر البحر الأحمر إلى ميناء إيلات أو مرورا من قناة السويس من شأنه أن يطيل مدة السفر لسفن الشحن الآتية من الشرق إلى الكيان الصهيوني المحتل ، بنحو خمسة أسابيع، ذلك أن سفن الشحن ستضطر للالتفاف على القارة الأفريقية عند رأس الرجاء الصالح مرورا بمضيق جبل طارق إلى البحر الأبيض المتوسط".
وأوردت القناة الثالثة عشر الصهيونية تقريرا قالت فيه، إن "حجم الواردات الآتية من الشرق إلى الكيان الاسرائيلي تقدر بنحو 350 مليار شيكل أي ما يعادل 95 مليار دولار سنويا".
وأضافت القناة أن "تغيير مسار الملاحة البحرية سيرفع أسعار المنتجات المستوردة بنسبة تقدر بثلاثة في المئة، وهو ما من شأنه أن يزيد العبء المادي على كاهل المحتلين الصهاينة بنحو عشرة ونصف مليار شيكل أي نحو ثلاثة مليارات دولار".


طباعة  

مواضيع ذات صلة