السعودية تواصل مشروع الخيانة والتطبيع باستضافة وزير صهيوني

كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، أن وزير الاتصالات الصهيوني شلومو كارعي، غادر صباح اليوم الأحد، على رأس وفد رسمي إلى العاصمة السعودية الرياض وذلك للمشاركة في “مؤتمر البريد العالمي”.

السعودية تواصل مشروع الخيانة والتطبيع باستضافة وزير صهيوني

 

وأفاد إعلام العدو بأن الوفد الصهيوني يضم مسؤولين في وزارة الاتصالات ورئيس لجنة الاقتصاد في الكنيست دافيد بيتان، لكنه لا يضم أي مندوب عن سلطة البريد، لكنهم سيشاركون في المؤتمر عن بعد.

 

ويُعد “مؤتمر البريد العالمي” الإطار الأعلى لاتحاد البريد العالمي، ويضم 192 دولة بينها كيان العدو الصهيوني، وينعقد مرة كل أربع سنوات ويحضره ممثلون عن وزارة الاتصالات والبريد ووزارة الخارجية من كل دولة.

 

وتتوالى زيارات رسمية لوزراء ومسؤولين صهاينة للسعودية في الفترة الأخيرة، في ظل مفاوضات حول تطبيع العلاقات “السعودية- الصهيونية”.

 

وكان وزير السياحة الصهيوني، حاييم كاتس، قد وصل إلى الرياض، يوم الثلاثاء الماضي، للمشاركة في مؤتمر منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة.

 

وقبل ذلك بأسبوع، التقى مسؤول في وزارة الصحة الصهيونية مع مسؤول سياسي سعودي كبير في السعودية.

 

وأفادت الإذاعة العامة الصهيونية “كان” بأن اللقاء السري عقد بين نائب مدير عام وزارة الصحة الصهيونية سيفي مندلوفيتش، ومسؤول سياسي سعودي، لم تكشف عن هويته.

 

وذكرت “كان” أن هذا اللقاء هو جزء من سلسلة لقاءات سرية عقدت في الأيام الأخيرة في إطار تطبيع العلاقة بين الكيان الصهيوني والسعودية.

 

وأمس السبت، ذكرت صحيفة “الرياض” السعودية، أن “الشواهد تدل على أن المملكة غير متعجَلة لإقامة علاقات مع الكيان الصهيوني برعاية أمريكية”.

 

وأوضحت أن “التفاوض على إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني سيمر بمراحل، مع وجود مسار آخر يتمثل في تهيئة الأرضية المناسبة ليكون الاتفاق مبنياً على أسس واضحة، ويعرف كل طرف ما له وما عليه حال إتمامه”.

 

في السياق ذاته، أعلن البيت الأبيض، السبت، أن “المفاوضات الرامية إلى تطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني والسعودية تواصل التقدم”.

 

ويأتي ذلك تزامنا مع تصريحات ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بأن السعودية تقترب من خطوة التطبيع مع الكيان الصهيوني.


طباعة  

مواضيع ذات صلة