أضخم عرض عسكري في اليمن منذ انتصار الثورة: أسلحة تُكشف للمرة الأولى

نظّمت القوات المسلّحة اليمينة، اليوم، عرضًا عسكريًا مهيبًا في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء بمناسبة العيد الثامن لـ"ثورة الـ21 من سبتمبر"، هو الأضخم منذ انتصار الثورة في العام 2014.

 أضخم عرض عسكري في اليمن منذ انتصار الثورة: أسلحة تُكشف للمرة الأولى

وحضر العرض العسكري: رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط وأعضاء المجلس ورؤساء مجالس النواب والوزراء والقضاء والشورى والمحكمة العليا وأعضاء من مجالس النواب والوزراء والشورى ومحافظو المحافظات وقيادات أمنية وعسكرية.

ولدى وصوله إلى ساحة العرض، وضع المشاط إكليلًا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد، ثم قرأ الفاتحة على أرواح الشهداء، وأعطى بصفته القائد الأعلى للقوات المسلّحة الإذن ببدء العرض. وشارك في العرض العسكري المهيب: مختلف وحدات الجيش اليمني والقوات المسلّحة اليمينة، تتقدّمهم وحدات من الجرحى الذين أصيبوا في مواجهة جحافل العدوان الأميركي السعودي، وتخلّله استعراض لترسانة من الأسلحة المتطورة والاستراتيجية والجديدة التي دخلت الخدمة مؤخرًا.

ويعدّ هذا العرض الأضخم للقوات المسلّحة اليمنية، منذ انتصار الثورة، وتم خلاله الكشف عن آخر انتاجات الصناعات العسكرية الحربية اليمنية من الأسلحة المختلفة من الصواريخ الباليستية والمجنحة والبحرية، ومنظومات الدفاع الجوي وسلاح الجو الحربي والمسير المزود بأحدث التقنيات التي صنعت خلال العدوان.

وللمرة الأولى منذ بدء العدوان الأمريكي السعودي الأميركي، حلّقت المقاتلات اليمنية، في سماء العاصمة صنعاء، بعد أن تمكّنت الخبرات اليمنية من صيانتها وإعادة تشغيلها وتفعيلها.


طباعة  

مواضيع ذات صلة