مجلة أمريكية: مخاوف بايدن بشأن معاناة اليمنيين لم تكن سوى "كلام فارغ"

قالت مجلة أمريكية إنّ مخاوف بايدن بشأن معاناة اليمنيين لم تكن سوى "كلام فارغ"، موضحة أنّ عدد قتلى السياسة الأمريكية

مجلة أمريكية: مخاوف بايدن بشأن معاناة اليمنيين لم تكن سوى "كلام فارغ"

في اليمن يتزايد في عهد بايدن.

مجلة (The Nation) الأسبوعية الأمريكية، ذكرت أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن وعد خلال حملته الانتخابية بأنه سيقوم بإنهاء الحرب في اليمن، التي استمرت قرابة عقد من الزمن، ويرجع ذلك في جزء كبير منه بسبب الدعم الأمريكي للتحالف العسكري بقيادة السعودية الذي يقصف البلاد.

وأفادت بأنه قبل عام وعد بايدن أيضًا بإنهاء الدعم لـ"العمليات الهجومية في الحرب على اليمن"، بما في ذلك مبيعات الأسلحة ذات الصلة، لكن هذا الوعد لم يتحقق أيضًا.

أوضحت المجلة أنّه: "في العام الماضي، باعت واشنطن أسلحة بمئات الملايين من الدولارات وقدمت دعما لوجستيًا وعسكريًا للتحالف، الذي كثف القصف خلال حملته، بما في ذلك استهداف المستشفيات والبنية التحتية المدنية الأخرى".

وتابعت: أن "إدارة بايدن لم تفعل شيئًا حيال السعودية، لقد فرضت الأخيرة الحصار على الموانئ اليمنية، وهي محرّك رئيسي للأزمة الإنسانية، ومع ذلك، من المحتمل أن يصل عدد قتلى الحرب، بما في ذلك الأمراض والجوع والغارات الجوية إلى مئات الآلاف".

وأضافت: "في الواقع، لا يبدو أنّ إدارة بايدن تهتم إذا أدّت أي من سياساتها إلى أعداد هائلة من الوفيات".

المجلة رأت أنّ السلطة في صنعاء تدير الآن بلا شك شمال اليمن، حيث يعيش غالبية سكان البلاد البالغ عددهم 30 مليون نسمة، لا يمكن للتحالف الذي تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية أن يدحر هذه السلطة في صنعاء بتجويع الملايين.

ولفتت المجلة إلى أنّ هناك ثلاث رحلات جوية فقط تغادر صنعاء كل أسبوع، في حين أنّ هناك ما يقدر بـ 71 ألف مريض بالسرطان في اليمن يحتاجون إلى رعاية خارج البلاد.


طباعة  

مواضيع ذات صلة