مديرية المراوعة تقيم فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء

مديرية المراوعة تقيم فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء

وفي الفعالية أشار مدير عام المديرية العميد عبدالله عبدالحميد المروني إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات وضعف في مسارها، لافتا إلى أهم الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل أبناء الأمة

ونوه المروني الى ان الاحياء الشعبي المتجدد لذكرى عاشوراء هو ناتج عن وعي المجتمع وادراكهم بمظلومية الحسين علية السلام فبرغم بساطة وعفوية هذه الفعاليات الا انها تخاطب الوجدان ويشكل تعبئة شعبية عامة بالقضية الحسينية ومبادى سيد الشهداء

فيما أكد مدير مكتب التربية بالمديرية الاستاذ محمد سالم بهلول، أن الإمام الحسين عليه السلام هو الأنموذج في الفداء والتضحية والصمود في مواجهة قوى الباطل.

واستعرض نماذج من دروس القيادة والتضحية والفداء من حياة الإمام الحسين ومكانته في قلوب اليمنيين وما تعرض له من ظلم وفاجعة في أحداث كربلاء.

من جانبه دعا مسئولا وحدة العلماء والمتعلمين بالمربع الشرقي موسى معافى ومديرية المراوعة مهيم الاهدل، إلى أهمية التزود من مدرسة الإمام الحسين بقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.

وأشارا إلى حالة الاستعباد التي تمر بها الأمة ما يستدعي إحياء مبادئ الثورة الحسينية والمضي على نهج وفكر الإمام الحسين.

تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والتربويين والشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين قصيدة للشاعر محرم الصوفي عن المناسبة.


طباعة  

مواضيع ذات صلة