مدير عام مكتب الصحة بالأمانة ومدير مستشفى الكويت يلتقون بممثلي أطباء بلا حدود السويسرية

التقى مدير عام مكتب الصحة العمة والسكان بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني ومدير عام مستشفى الكويت الجامعي الأستاذ الدكتور أكرم الحاج، اليوم في مستشفى الكويت الجامعي،

مدير عام مكتب الصحة بالأمانة ومدير مستشفى الكويت يلتقون بممثلي أطباء بلا حدود السويسرية

بممثلي منظمة أطباء بلا حدود السويسرية.
ناقش اللقاء الذي حضره مستشار وزير الصحة الدكتور علي المضواحي، ومدير عام التعاون الدولي في وزارة الصحة الأستاذ مرتضى المرتضى، تدخلات أطباء بلا حدود السويسرية فيما يتعلق بعدد من الأمراض الشائعة وبرامج الرعاية الصحية والدعم الذي تقدمه المنظمة للمرافق الصحية.
وخلال اللقاء أشار مدير مكتب الصحة بالأمانة إلى طبيعة الوضع الصحي في أمانة العاصمة وما يواجهه من تحديات كبيرة نتيجة العدوان والحصار.. لافتاً إلى أهمية التوسع في برامج أطباء بلا حدود وتدخلاتها وبما من شأنه المساعدة في التغلب على التحديات
التي تواجه القطاع الصحي.


من جانبه رحب مدير عام مستشفى الكويت الجامعي، بممثلي منظمة أطباء بلا حدود السويسرية، وثمن اهتمام المنظمة وحرصها على زيارة مستشفى الكويت والاطلاع على احتياجاته الطبية الملحة.
وأكد الدكتور الحاج أن مستشفى الكويت الجامعي ما يزال بحاجة ماسة وملحة لتوفير العديد من الأجهزة والمعدات الطبية وخاصة أن هناك أجهزة ومعدات مهمة أصبحت تالفة وخارجة عن الخدمة.. منوها بما توليه قيادة وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالأستاذ الدكتور طه المتوكل من اهتمام ودعم كبيرين لمستشفى الكويت حرصا على توسعة ما يقدمه من خدمات طبية وتشخيصية وعلاجية وتمريضية وبمستويات متقدمة وجودة عالية.

إلى ذلك قام مدير عام مكتب الصحة ومدير عام مستشفى الكويت ومستشار وزير الصحة ومدير عام التعاون الدولي بالوزارة وممثلي أطباء بلا حدود السويسرية، بزيارة إلى قسم الطوارئ العامة ومركز العزل وقسم التغذية العلاجية بالمبنى الجديد ومركز القلب والقسطرة بالمستشفى.

واستمعوا خلال الزيارة من مدير عام المستشفى إلى شرح عما تقدمه هذه الأقسام والمراكز من خدمات طبية وما تشهده من تطوير وتحديث وترميم وصيانة لما تمتلكه من أجهزة ومعدات طبية.
كما اطلع الزائرون على ما تحتاجه هذه الأقسام والمراكز من متطلبات وأجهزة ومعدات طبية وخاصة الاحتياجات والمتطلبات الضرورية والملحة.


طباعة  

مواضيع ذات صلة