الصحة ومستشفى الكويت ينظمان فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد والشهيد الرئيس

نظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الكويت الجامعي بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية خطابية إحياءً لذكرى سنوية الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي الشهيد الرئيس صالح الصماد.

 الصحة ومستشفى الكويت ينظمان فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد والشهيد الرئيس

وفي الفعالية، التي حضرها مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، أكد مدير عام مستشفى الكويت الدكتور أكرم الحاج، أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد والشهيد الرئيس لاستحضار مواقفهم واستذكار مسيرتهم واستلهام الدروس والعبر منها في حب البذل والعطاء والتضحية والفداء جهاداً في سبيل الله ودفاعاً عن الأرض والعرض والدين.
وتطرق إلى جانب من حياة الشهيد القائد ودوره في مواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي من خلال المشروع القرآني.
وأشار الدكتور الحاج، إلى أن الشهيد القائد -رضوان الله عليه- شخصية استثنائية في تاريخ اليمن المعاصر، إذ أسس المشروع القرآني وقاد ثورة فكرية ثقافية شاملة ضد الثقافات المغلوطة والدخيلة وقدم رؤية واعية لمشكلات وتفاعلات الواقع على كافة الأصعدة.
كما اعتبر الدكتور الحاج الذكرى الخامسة لاستشهاد الرئيس الصماد، فرصة لاستذكار مناقب رمز وطني عاش حياته نزيهاً متواضعاً ووهب نفسه للدفاع عن الوطن.
فيما أشار مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي، العميد الركن عابد الثور، إلى أن إحياء ذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والشهيد الرئيس الصماد، تجددان في نفوس شعبنا العهد بالمضي على دربهما لبناء جيل متسلح بثقافة القرآن وبالوعي والبصيرة.
ولفت إلى أن تحالفِ العدوانِ بقيادة أمريكا استهدف الرئيس الشهيد، في محاولةٍ بائسةٍ لإجهاضِ مشروعِه الوطني المتمثل في بناء وتنمية الوطن والتحرر من الوصاية والتبعية.
واستعرض الإنجازات العسكرية التي تحققت والانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم، والتي أصبح خلالها الشعب أكثر تماسكاً في مواجهة العدوان.
بدورهما أشار الناشطان الثقافيان، أحمد المهدي، ومحمد سبنة، إلى أن الشهيد القائد تحرك من خلال مشروعه القرآني المناهض لقوى الهيمنة والوصاية الأمريكية والصهيونية.
واستعرضا جانبا من حياة الشهيد القائد ومواقفه الجهادية وتضحيته وشجاعته في مقارعة قوى الاستكبار وعملائهم.
وأكدا أن الشهيد الصماد يمثل أحد نماذج المسيرة القرآنية التي أسسها الشهيد القائد.
ولفتا إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد للوقوف أمام عظمة التضحيات التي قدمها والسير على نهجه.
تخلل الفعالية، التي حضرها قيادات وكوادر صحية، قصيدة للشبل محمد أمين الجنيد، وفقرة إنشادية لطلاب مدرسة شهيد القرآن بأمانة العاصمة.


طباعة  

مواضيع ذات صلة