إختتام فعاليات المراكز الصيفية بمحافظة تعز

اختتمت اليوم بمحافظة تعز دورات وانشطة المراكز الصيفية للعام 1442هـ 2012م.

إختتام فعاليات المراكز الصيفية بمحافظة تعز

وفي حفل الاختتام الذي شهد تقديم عرض كشفي متميز وفقرات مسرحية وثقافية وانشادية متنوعة وهادفة من قبل طلاب المراكز الصيفية، أكد القائم باعمال محافظ محافظة تعز الشيخ صلاح عبدالرحمن بجاش اهمية الدور التنويري والتوعوي والتعليمي والثقافي للمراكز الصيفية وما لها من اثر عظيم في تحصين النشئ والشباب من الافكار الهدامة وتصحيح الكثير من المفاهيم المغلوطة والارتقاء بمستوى وعي الطلاب واتاحة الفرصة امامهم لتحقيق الاستغلال الامثل للاجازة الصيفية وبما يعود عليهم بالنفع والفائدة المرجوة.

مشيدا بما حققته المراكز الصيفية بمحافظة تعز من نجاح متميز تجسد في حجم الاقبال الواسع والكبير على هذه المراكز وما اشتملت عليه من برامج تعليمية وثقافية ورياضية وترفيهية ستنعكس باثرها الفاعل في تعزيز وعي الطلاب وتنمية مداركهم وتطوير قدراتهم وابداعاتهم في مختلف المجالات.

ولفت القائم بالاعمال الى ما تحضى به محافظة تعز من دعم واهتمام كبيرين من قبل قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله ورئيس المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة الامر الذي سينعكس ايجابا على صعيد النهوض بواقع المحافظة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية وتطوير مستوى اداء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة لتحقيق النجاح المنشود وخدمة المواطنين وتلبية تطلعاتهم.

وقال صلاح: لنكن على يقين تام بان مسيرتنا الوطنية الظافرة في ظل قيادتنا الثورية الحكيمة ستمضي قدماً نحو الامام بثقة واقتدار وحنكة واصرار في صنع المزيد من الانجازات والانتصارات والنجاحات المثلى والمتفردة على مستوى المنطقة.

واضاف: أننا في قيادة السلطة المحلية للمحافظة سنبذل قصارى جهدنا ونُسخّر كل ما يمكن تسخيره من إمكانات من أجل الاستمرار في بناء جيل متسلح بالعلم والايمان وبالهوية الإيمانية الصحيحة، وسنحرص كل الحرص في العمل على تعزيز الثقافة القرآنية وإحياء ثقافة الجهاد والصمود في أوساط أبناء المجتمع ورفض الخنوع والخضوع للطغاة والمستكبرين من المعتدين الآثمين وأعوانهم.

من جانبه اوضح المشرف العام للمحافظة عبدالله النواري الى ما تميزت به المراكز الصيفية في هذا العام، بشمولية برامجها من دروس وحلقات القرآن الكريم والتزود من علومه وفهم أحكامه وتدبر آياته، وتعليم اللغة العربية ودروس تقوية في المواد العلمية، اضافة الى ما اشتملت عليه المراكز من برامج ثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة.
وثمن النواري جهود كافة القائمين على المراكز الصيفية بالمحافظة الذين كان لهم دورا كبيرا وهاما في ما حصدته هذه المراكز من نجاح متميز.

بدوره اشار مشرف محافظة إب يحيى اليوسفي الى ان المراكز الصيفية قد نجحت في تحقيق الكثير من الأهداف المرسومة والمحددة لها والوصول إلى مستويات متقدمة في تنمية معارف الطلاب واكسابهم المزيد من العلوم في مختلف الجوانب وترسيخ هويتهم الإيمانية الصحيحة.. منوها باهمية المراكز الصيفية في تنشئة جيل محصن من الأفكار الضالة والمفاهيم المغلوطة ولاءه المطلق لله ورسوله متحليا بالأخلاق الحميدة النابعة من تعاليم الإسلام لتسود قيم ومبادئ الإخاء والتسامح والمحبة في أوساط المجتمع، وذلك كفيل بافشال مؤامرات ومخططات العدوان الرامية إلى تمزيق النسيج الاجتماعي.

حضر الحفل عدد من الشخصيات العلمائية وأعضاء مجلسي النواب والشورى، واركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، ومدير شرطة تعز، وعدد من وكلاء المحافظة، وقيادات عسكرية وامنية ومسؤولي السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.


طباعة  

مواضيع ذات صلة