موقع امريكي : ضغوط على إدارة بايدن بشأن اليمن

قال موقع "أكسيوس" الأميركي أن عدداً من المشرّعين الأميركيين اجتمعوا أمس الاول الأربعاء في البيت الأبيض مع مستشار الأمن القومي الأميركي

موقع امريكي : ضغوط على إدارة بايدن بشأن اليمن

جيك سوليفان لمناقشة الحرب في اليمن.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة  إن الاجتماع، هو الأول من نوعه في البيت الأبيض مع مجموعة انتقدت بشدة تصرفات الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن الأزمة الإنسانية في المنطقة، ما يشير إلى استعداد الإدارة لأخذ مخاوفهم على محمل الجد.

موضحا ان من بين الأعضاء القلائل الذين اجتمعوا مع سوليفان النائب الديمقراطي رو خانا والسناتور المستقل بيرني ساندرز، اللذين تحدثا أيضاً هذا الأسبوع عبر الهاتف مع المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيم ليندركينغ.

وتوجه ليندركينغ  إلى المنطقة يوم أمس الخميس، وفقاً لبيان صحفي صادر عن البيت الأبيض حيث سيتوقف في السعودية وسلطنة عمان ويلتقي مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن لمناقشة ضمان المساعدة الإنسانية وتعزيز وقف إطلاق النار، من بين قضايا أخرى.

وأشار "أكسيوس" إلى أن التعاون من جانب الإدارة بشأن اليمن قد أرضى المشرعين، على الأقل في الوقت الحالي.

 وقال أحد المساعدين الديمقراطيين المشاركين في الاجتماعات لموقع "أكسيوس" إنهم "يقدرون الاهتمام. لكن هذا لا يعني أن التوتر سوف يتبدد تماماً".

وأضاف المساعد الديمقراطي أن التقدميين سيواصلون مراقبة القضية عن كثب.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي إميلي هورن في بيان: "لن نعلق على الاجتماعات الفردية لكننا نتواصل بانتظام مع المشرّعين بشأن التقدم نحو التزامنا بإنهاء الحرب الكارثية في اليمن".

وأوضح الموقع أن الحرب في اليمن ودور الولايات المتحدة فيها معقدان. 


طباعة  

مواضيع ذات صلة