اللجنة الزراعية بصنعاء تناقش آلية تفعيل أنشطة الجمعيات التعاونية

ناقشت اللجنة الزراعية السمكية بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، آلية تفعيل أنشطة الجمعيات على مستوى العزل.

اللجنة الزراعية بصنعاء تناقش آلية تفعيل أنشطة الجمعيات التعاونية

ناقشت اللجنة الزراعية السمكية بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، آلية تفعيل أنشطة الجمعيات على مستوى العزل.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مديري مكتب الزراعة والري - مدير وحدة التمويل الزراعي بالمحافظة المهندس علي القيري، والشؤون الاجتماعية والعمل ماجد الغيلي والتخطيط والتنمية أحمد دحان والصناعة فهد الغرباني والمبادرات المهندس محمد النزاري، ورؤساء جمعيات القطاعات والمديرين التنفيذيين، ما تم إنجازه من مشاريع وأعمال إدارية وفنية على مستوى كل جمعية من جمعيات القطاعات وفقا لمخرجات الاجتماع السابق.

وتطرق المجتمعون، إلى مشاريع خطة 1445ھ، وإجراءات إنشاء الجمعيات وتفعيل أنشطتها وبما يسهم في النهوض بالتنمية المحلية، خاصة بالمناطق النائية.

وأكدوا أهمية مضاعفة الجهود فيما يتصل بالترويج لأعمال ومخرجات الجمعيات، بما يسهم الوصول إلى شركاء حقيقيين لدعم الجمعيات وتسويق المنتجات الزراعية.

وشددوا على ضرورة تفعيل دور جمعيات العزل التعاونية، وتكليف مسؤول علاقات عامة لكل جمعية للترويج لأنشطتها وفتح مجالات تعاون مع الجهات الأخرى، إضافة إلى ترشيح محاسبين لجمعيات العزل التي تم اختيارها ضمن النموذجيات.

وكلف المجتمعون، مكتبي التخطيط والتنمية والشؤون الاجتماعية وجمعيات القطاعات بوضع دراسة لإنشاء جمعيات تعاونية تنموية في المديريات والعزل وعلى وحدة التمويل الزراعي بالمحافظة تمويل الدراسة، وألزموا مسؤولي جمعيات القطاعات الرفع بخطط إنشاء جمعيات في المديريات وتسليمها لمكتب الشؤون الاجتماعية خلال أسبوع.

وتطرق الاجتماع إلى إجراءات إلحاق الطلاب في كلية الزراعة، وكلفوا إدارة الجمعيات في القطاعات بسرعة الرفع بالراغبين الالتحاق بالكلية من أبناء المديريات الريفية، بواقع طالبين وثالث بيطري من كل مديرية.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي، أهمية تكاتف الجهود لإنجاح عمل الجمعيات، معتبرا العام الجديد، عاماً لتأسيس العمل التنموي اليومي للجمعيات، وبدء العمل وفق مساري البناء والتنمية لتحقيق نهضة تنموية في مختلف مديريات المحافظة.

وشدد على ضرورة تقييم عمل الجمعيات وتصويب الأخطاء ومعالجة جوانب القصور والتعثر للوصول إلى مؤشرات أداء وتعزيز جوانب النجاح وتعميمها على الجميع.

سبأ


طباعة  

مواضيع ذات صلة