ترقب كروي عالمي للتعرف على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023 بلندن

يترقب الرياضيون بعد غد الإثنين في العاصمة البريطانية لندن فعالية التعرف على الفائزين بجوائز الأفضل (ذا بيست) لعام 2023 الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سنويا.

ترقب كروي عالمي للتعرف على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023 بلندن

يترقب الرياضيون بعد غد الإثنين في العاصمة البريطانية لندن فعالية التعرف على الفائزين بجوائز الأفضل (ذا بيست) لعام 2023 الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سنويا.

ويسعى كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، من جديد للحصول على الجائزة لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

ويتنافس مبابي (25 سنة) للحصول على الجائزة المرموقة، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم سان جيرمان السابق وفريق إنتر ميامي الأمريكي الحالي، والنرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويخشى مبابي من تكرار سيناريو العام الماضي، الذي كان قريبا خلاله من نيل جائزة ذا بيست، لكنه حل في المركز الثاني بقائمة المرشحين عقب حصوله على 44 نقطة، بفارق 8 نقاط فقط خلف ميسي الذي مازال يطمع في الحصول على جائزة ذا بيست لعام 2023.

كما يترقب العالم العربي جائزة أفضل حارس مرمى لعام 2023، خاصة وأن الحارس المغربي ياسين بونو من بين المرشحين الثلاثة لنيل الجائزة بجانب البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي إديرسون مورايس، حارس مانشستر سيتي الإنجليزي.

وعاد بونو من تألقه مع منتخب المغرب في بطولة كأس العالم 2022، وأكمل موسمه المحلي مع إشبيلية الإسباني، وساعد فريقه على رفع لقب بطولة الدوري الأوروبي للمرة السابعة.

وبعد أن تألقن طوال العام الماضي ستتنافس كل من: ماكنزي أرنولد، وكاتالينا كول، وماري إيربس للحصول على جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم لعام 2023.

وسيتجدد الصراع بين برشلونة وريال مدريد على جائزة أفضل لاعبة في العالم للعام 2023.

ويتواجد في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعبة في العالم ثلاث لاعبات، وهن ثنائي برشلونة جينيفر هيرموسو وأيتانا بونماتي إضافة إلى ليندا كايسيدو جوهرة نادي ريال مدريد ومنتخب كولومبيا.

كما ينافس الإسباني جوسيب جوارديولا بقوة على جائزة أفضل مدرب بعد إنجازاته المذهلة مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وتم ترشيح خمسة مدربين في البداية لجائزة أفضل مدرب، بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء، ومن هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم دولية تتكون من مدربي المنتخب الوطني للرجال، وقادة المنتخب الوطني، وصحفيي كرة القدم، والمشجعين الذين صوتوا على موقع فيفا الإلكتروني الرسمي.

وسيشهد الصراع على الفوز بجائزة أفضل مدرب لفرق النساء في العالم لعام 2023، بين ثلاثة وجوه أثبتت أحقيتها في الصعود إلى منصة التتويج بعد موسم استثنائي مع فرقها. ويتنافس الإسباني جوناتان جيرالديز مدرب فريق برشلونة، والإنجليزية إيما هايس مدربة تشيلسي الإنجليزي، والهولندية سارينا ويجمان مدربة منتخب إنجلترا، على الجائزة.


طباعة  

مواضيع ذات صلة