وزارة الشباب تكرم منتخب الناشئين أبطال غرب آسيا

حظيت بعثة المنتخب الوطني للناشئين المتوج بلقب كأس غرب آسيا العاشرة، بحفل تكريمي نظمته وزارة الشباب بدعم صندوق رعاية النشء.

وزارة الشباب تكرم منتخب الناشئين أبطال غرب آسيا

حظيت بعثة المنتخب الوطني للناشئين المتوج بلقب كأس غرب آسيا العاشرة، بحفل تكريمي نظمته وزارة الشباب بدعم صندوق رعاية النشء.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، بجهود القائمين على المنتخب من مدربين وإداريين وفنيين، وحسن اختيار اللاعبين، والذي أثمر عطائهم وأداءهم البارز بين جميع المنتخبات المشاركة وصولاً لمنصة التتويج بكأس البطولة للمرة الثانية.

وقال " يجمعنا اليوم فتية آمنوا باليمن ووحدته وعزته وحالفوا النصر في معركة ليست بسيطة وإنما فيها تحد كبير بالتتويج ببطولة غرب آسيا عن جدارة واستحقاق".

وأشار عضو المجلس السياسي السامعي إلى أن البهجة دخلت كل بيت في اليمن بمجرد فوز منتخب الناشئين على نظيره السعودي والتتويج بكأس البطولة.. لافتاً إلى أن هذا الانتصار وحد اليمنيون من المهرة إلى المكلا إلى عدن وصنعاء وكافة ربوع الوطن.

وأكد حرص القيادة السياسية والحكومة على دعم المنتخب الوطني للناشئين والاهتمام بهم ليشرفوا الوطن في المشاركات الخارجية وتحقيق إنجازات مماثلة رغم الأوضاع الراهنة إزاء العدوان والحصار.

وفي حفل التكريم الذي حضره رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، رحب وزير الشباب في حكومة تصريف الاعمال محمد حسين المؤيدي بأبطال منتخب الناشئين نجوم اليمن المتوجين بكأس البطولة العاشرة بعد استقبالهم في ملعب المريسي بمدينة الثورة الرياضية أمس الاحد بحضور رسمي وجماهيري غفير ملأ مدرجات استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية في العاصمة صنعاء.

وأوضح أن أعضاء المنتخب أثبتوا جدارتهم لعباً ونتيجة بحضور مميز من الكادر الفني والإداري واللاعبين.. حاثاً اللاعبين المحافظة على المستوى الذي وصلوا إليه والتحلي بالسلوك الحميد والانضباط في حياتهم المستقبلية بما يسهم في الحفاظ على مثل هذه الانجازات.

ولفت الوزير المؤيدي إلى أن الرياضة نشاط إنساني راقي وفوائدها الصحية والجسدية والنفسية والعقلية كثيرة وممتعة.. مشيراً إلى أن الرياضة في اليمن تقدم الكثير عبر الناشئين والشباب رغم ما تعرضت له البنية التحتية من تدمير من قبل العدوان للملاعب والمنشئات والصالات الرياضية أمام مرأى ومسمع من العالم.

كلمة اللاعبين عن منتخب الناشئين ألقاها اللاعب عمار نشوان عبر فيها عن شكر اللاعبين لوزارة الشباب والرياضة والجماهير الرياضية على حفاوة الاستقبال والتكريم.

وأوضح بأن الحفاوة الرسمية والجماهيرية تحفز اللاعبين على إنجازات مستقبلية في المشاركات الخارجية وتحملهم مسئولية كبيرة.

بعد ذلك كرم عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي، ورئيس مجلس الشورى، ونائب رئيس مجلس الشورى، ووزير الشباب والرياضة، وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، ووكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان، ورئيس اللجنة الأولمبية عبد الرحمن الأكوع أعضاء بعثة منتخب الناشئين بدروع الوزارة وشهادات تقديرية ومبالغ مالية.

تخلل التكريم فيلم وثائقي عن سيرة المنتخب خلال مشاركته في البطولة، وفقرة إنشادية تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

حضر حفل التكريم الوكيلان المساعدان لقطاعي الشباب أحمد العشاري، والمشاريع طارق حنش، وعدد من مدراء العموم والشخصيات الشبابية والرياضية.


طباعة  

مواضيع ذات صلة