اختتام بطولة الجمهورية لرجال وشباب الكونغ فو بصنعاء

اختتمت بصنعاء اليوم بطولة الجمهورية الرابعة للرجال والثالثة لشباب الاندية والمراكز للكونغ فو، نظمها الاتحاد العام

اختتام بطولة الجمهورية لرجال وشباب الكونغ فو بصنعاء

اختتمت بصنعاء اليوم بطولة الجمهورية الرابعة للرجال والثالثة لشباب الاندية والمراكز للكونغ فو، نظمها الاتحاد العام

للعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة بدعم صندوق رعاية النشء والشباب.

شارك في منافسات البطولة التي احتضنتها على مدى ثلاثة أيام صالة الشهيد حسن زيد بالمدينة الرياضية، لاعبون مثلوا أمانة العاصمة ومحافظات "صنعاء وتعز وإب وذمار والحديدة وعمران و المحويت وريمة".

وشهد اليوم الختامي للبطولة بحضور وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي، وأمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان، إقامة منافسات فئتي الرجال والشباب والتي جرت في الساندا القتالية في أوزان" ٤٨ و٥٢ و٥٦ و٦٠ و٦٥ كيلوجرام، والتاولوه الاستعراضية في أساليب السانشوان والنانشوان والعصا.

وفي الختام أشاد وزير الشباب بكافة الجهود المبذولة في تنظيم البطولة التي شهدت حضورا واسعا للاعبين من مختلف الفئات العمرية من عدد من المحافظات، وكشفت عن مواهب واعدة في مستقبل لعبة الكونغ فو اليمنية.

وأشار إلى ما توليه الدولة من اهتمام كبير بالشباب والنشء باعتبارهم ركيزة بناء الوطن وعماد نهضته، لافتا الى ان ما تشهده الساحة الرياضية المحلية من فعاليات رياضية مختلفة يأتي في إطار حرص الوزارة على خلق حراك رياضي ضمن رؤيتها التطويرية للحركة الرياضية والشبابية.

وأكد في الختام الذي حضره وكلا أمانة العاصمة علي اللاحجي ووزارة الشباب لقطاعي الرياضة علي هضبان والتمويل محمد منصر، على دور الاتحادات والاندية الهام في رعاية النشء والشباب وتنمية مواهبهم وقدراتهم ومهاراتهم المختلفة التي تكفل لهم خدمة الوطن و التألق والابداع وتحقيق الانجازات محليا وخارجيا.

من جانبه، أشار رئيس اتحاد الكونغ فو محمد راوح إلى أن البطولة تأتي في إطار خطة الاتحاد للموسم الحالي، حيث شهدت تنافسا كبيرا للاعبين من مختلف المحافظات وكشفت عن مواهب واعدة .

وثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في دعم تنظيم البطولة وغيرها من البطولات والفعاليات الرياضية المختلفة.

وفي الختام جرى تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى في البطولتين بمختلف الاوزان والأساليب بالكؤوس والميداليات الملونة.

تخلل الختام بحضور قيادات من الوزارة والصندوق والاتحاد فقرات فنية لفرقة ٢١ سبتمبر وعروض قتالية وفنية في عدد من أوزان وأساليب لعبة الكونغ فو قدمها عددا من اللاعبين المشاركين في البطولتين.


طباعة  

مواضيع ذات صلة