جامعة صنعاء تتوّج بلقب بطولة الجامعات اليمنية للكرة الطائرة

توّجت جامعة صنعاء بلقب بطولة الجامعات اليمنية للكرة الطائرة إثر تغلبها على جامعة المستقبل بنقطتين مقابل نقطة في المباراة النهائية اليوم.

توّجت جامعة صنعاء بلقب بطولة الجامعات اليمنية للكرة الطائرة إثر تغلبها على جامعة المستقبل بنقطتين مقابل نقطة في المباراة النهائية اليوم.

وتربعت جامعة صنعاء على صدارة المجموعات في كافة البطولات الرياضية التي نظمها قطاع الشئون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة أكثر من 20 جامعة يمنية ضمن المسابقة التنافسية العلمية والثقافية والرياضية بين طلبة الجامعات اليمنية، وانتزاعها لقب البطولة في ألعاب السباحة، وتنس الطاولة، والكرة الطائرة.

وحلت جامعة المستقبل المركز الثاني بحصولها على ميداليات فضية وشهادات مشاركة، فيما انتزعت جامعة الحكمة فوزاً ثميناً وتحقيقها المركز الثالث وحصولها على ميداليات برونزية وشهادات مشاركة، فيما حل فريق جامعة الأكاديميين العرب المركز الرابع.

وفي حفل تكريم الفائزين في بطولة الكرة الطائرة، أشاد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص، بالتجمع الرياضي في جامعة صنعاء التي حصدت المركز الأول في البطولة.

وأوضح أن البطولة ركزت منذ انطلاقها على تعزيز الهوية الإيمانية لدى طلبة الجامعات وتحفيزهم على الإبداع وتنمية قدراتهم الفكرية والبدنية والروح الرياضية واكتشاف المواهب من مختلف الجامعات.

وأشار الدكتور القانص إلى أن البطولة شهدت مستوى عالٍ من المنافسة والروح الرياضية بين طلبة الجامعات.

فيما أشاد مديرا التعليم الأهلي فؤاد الحداء والأنشطة بالوزارة عبد الكريم الضحاك، بالجهود التي بذلت لإنجاح البطولة من لجان التحكيم واللاعبين والجامعات ومشاركتهم الفاعلة في مختلف المسابقات العلمية والرياضية والثقافية.

وأكدا أن الوزارة ستنظم الأسبوع المقبل حفلاً تكريمياً للجامعات الفائزة والمشاركة في المسابقة التنافسية والعلمية والرياضية والثقافية والداعمين .. مبيناً أن المسابقة الثقافية سيتم تدشينها بالتزامن مع حلول شهر رمضان في حفظ القرآن والشعر والرسم والخط".

وفي التكريم الذي حضره نائب رئيس جامعة صنعاء الدكتور محمد شكري ورئيس جامعة الأكاديميين العرب الدكتور عامر الصبري ونائب رئيس جامعة الحكمة الدكتور ماجد القطوي، بارك رئيس مجلس أمناء جامعة الأكاديميين العرب للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عبد الرحمن الذانبي، حصول ثلاث جامعات على الثلاثة المراكز الأولى في البطولة.

وأكد حرص الجامعة على دعم ورعاية الأنشطة الرياضية في إطار أهداف ورسالة الجامعة لتحقيق الشراكة بين الوزارة والمؤسسات التعليمية وصقل مهارات الطلبة وتحفيزهم على الإبداع والابتكار واكتشاف المواهب في مختلف المجالات.

وفي الختام تم تكريم فريق جامعة صنعاء بكأس المركز الأول وميداليات ذهبية وشهادات مشاركة وفريق جامعة المستقبل الحائز على المركز الثاني بميداليات فضية وشهادات مشاركة، وجامعة الحكمة التي حلت ثالثاً بميداليات برونزية وشهادات مشاركة، كما تكريم فريق جامعة الأكاديميين العرب بشهادات مشاركة وكأس الفريق المثالي.


طباعة  

مواضيع ذات صلة