اختتام بطولة الجمهورية الـ14 لنخبة أبطال المحافظة لبناء الأجسام

اختتمت بصنعاء اليوم منافسات بطولة الجمهورية الـ 14 لنخبة أبطال المحافظات لبناء الأجسام، نظمها الاتحاد العام للعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة.

اختتمت بصنعاء اليوم منافسات بطولة الجمهورية الـ 14 لنخبة أبطال المحافظات لبناء الأجسام، نظمها الاتحاد العام للعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة.

شارك في البطولة التي استمرت ثلاثة أيام، لاعبين من أمانة العاصمة ومحافظات عدن وحضرموت ولحج والحديدة وإب والبيضاء وذمار وعمران والمحويت، فيما جرت المنافسات في أربعة أوزان "تحت 60 كجم، تحت 70 كجم، تحت 80 كجم وفوق 80 كجم".

وأسفرت المنافسات النهائية للبطولة عن إحراز اللاعب أنس محمد عوض من عدن اللقب في وزن 60 كجم وحل أحمد محمد من لحج وصيفاً وأحمد الخوجة من ذمار بالمركز الثالث يليه رابعاً سليم الرضي من عمران وعمر باحويرث من المحويت في المركز الخامس.

ونال مدار محمد من لحج اللقب في وزن 70 كجم وحل محمد الزارقة من الأمانة وصيفاً وصدام الريدي من حضرموت الساحل في المركز الثالث يليه علي عايش من الحديدة وأشرف فؤاد من الأمانة في المركزين الرابع والخامس.

وذهب لقب البطولة في وزن 80 كجم إلى لاعب المحويت أمير حسان وحل عادل فتيني من الأمانة وصيفاً وأحمد بامطرف من حضرموت ثالثاً يليه أحمد السعيدي من ذمار رابعاً ومحمد عبد الرحم من الحديدة في المركز الخامس.

وفي وزن فوق 80 كجم، حقق اللقب لاعب الأمانة أكرم الشميري وحل عبد الله حسن من لحج وصيفاً ومحمد العولقي من عدن ثالثاً ويوسف الحبشي ذمار ومحمد حويرث من إب في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وفي الاختتام أشاد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان بجهود قيادة اتحاد بناء الأجسام في تنظيم البطولة التي حظيت بمشاركة واسعة من اللاعبين من مختلف المحافظات جسدوا خلالها الوحدة والتلاحم الوطني.

فيما أشار رئيس اتحاد بناء الأجسام نجيب الجوفي إلى أن البطولة تأتي في إطار خطة الاتحاد للموسم الجاري بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني الـ٥٩ لثورة 14 أكتوبر المجيدة، والهادفة تنشيط رياضة بناء الأجسام وتوسيع قاعدة ممارستها.

تخلل الختام بحضور مدير مكتب الشباب بأمانة العاصمة عبدالله عبيد وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري ومدير النشاط الثقافي بوزارة الشباب محمد الحاج، عرض في فنون بناء الأجسام للاعبين من المنتخبات المشاركة، وتكريم الفائزين في مختلف الأوزان بكؤوس وميداليات ملونة إلى جانب تكريم الحكام والداعمين وقيادة وزارة الشباب والرياضة.


طباعة  

مواضيع ذات صلة