الميناء يهزم الوحدة ويقترب من التتويج بكأس السوبر لكرة السلة

اقترب فريق الميناء عدن من التتويج بلقب بطولة كأس السوبر لكرة السلة لأندية النخبة، ينظمها اتحاد اللعبة على صالة النادي الأهلي بصنعاء.

الميناء يهزم الوحدة ويقترب من التتويج بكأس السوبر لكرة السلة

اقترب فريق الميناء عدن من التتويج بلقب بطولة كأس السوبر لكرة السلة لأندية النخبة، ينظمها اتحاد اللعبة على صالة النادي الأهلي بصنعاء.

وحقق الميناء فوزا ثمينا على منافسه وحدة صنعاء بنتيجة 81 مقابل 57، في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن الجولة الرابعة من مرحلة الإياب.

وفرض لاعبو الميناء أفضليتهم على مجريات اللقاء منذ البداية حيث حسموا الفترات الثلاث الأولى لصالحهم بفارق مريح بنتائج 19 / 15 ، 20 / 8، 27 / 17، قبل ان يفوز الوحدة في الفترة الرابعة بواقع 17 / 15، لينتهي اللقاء بنتيجة نهائية 81 مقابل 57.

أدار المباراة في الساحة عبدالله مشورة (حكم أول) وعبدالله شامس (حكم ثاني) ومحمد حجر (حكم ثالث) وفي الطاولة جمال محمد عبدالله (مسجلاً) وعبدالله الغيثي (ميقاتياً) وعبدالكريم الحلالي (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها رئيس فرع اتحاد اللعبة بالأمانة عبدالسلام صبرة.

وفي المباراة الثانية حافظ شعب حضرموت على الوصافة بتغلبه على أهلي صنعاء بنتيجة 64 / 53، حيث بدأ الأهلي اللقاء بقوة وتمكن من حسم الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 18 / 14 إلا أن مجريات المباراة في فتراتها الثلاث الأخيرة صبت لصالح الشعب، بنتائج 20 / 13، 14 / 12 ، 16 / 10 ، لينهي الشعب الحضرمي اللقاء لصالجهم 64 / 53.

أدار المباراة في الساحة عبدالله مشورة (حكم أول) ومحمد حجر (حكم ثاني) ومحمد معصار (حكم ثالث) وفي الطاولة جمال محمد عبدالله (مسجل) وعبدالله الغيثي (ميقاتي) وعبدالله شامس (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها مستشار الاتحاد العام عبدالكريم الحلالي.

وتتواصل البطولة غداً السبت بإقامة مباراتين ضمن الجولة قبل الأخيرة تجمع الأولى شعب حضرموت ووحدة صنعاء ويلتقي في الثانية الميناء عدن وأهلي صنعاء.

وكانت إدارة النادي الأهلي بصنعاء قد أقامت مأدبة عشاء على شرف الفرق المشاركة في البطولة.

وقامت إدارة الميناء عدن ممثلة بعضو مجلس الإدارة السابق علي مرشد عقلان والمسؤول المالي مدير بعثة الفريق في بطولة السوبر نظام محمد أحمد بتكريم الأندية المشاركة في البطولة بدروع تذكارية، حيث تم تكريم الأهلي بدرع خاص تقديراً لحسن الضيافة والاستقبال والحفاوة التي حظيت بها بعثة الميناء في صنعاء.

كما تم تكريم ناديي شعب حضرموت ووحدة صنعاء بدروع خاصة لتوطيد العلاقات بين الاندية، وقامت إدارة الميناء بتكريم الاتحاد العام لكرة السلة ممثلاً برئيسه الكابتن عبدالستار الهمداني بدرع خاص من إدارة النادي تقديراً للجهود التي يبذلها الاتحاد في تفعيل الأنشطة السنوية وحرصه على إقامة بطولات متنوعة لجميع أندية الوطن.

وخلال التكريم أشاد رئيس الاتحاد عبد الستار الهمداني بدور نادي أهلي صنعاء في التعاون مع أنشطة وبرامج الاتحاد وفتح صالته لاحتضان المنافسات .. منوها بتفاعل الفرق المشاركة في إنجاح البطولة ومبادرة نادي الميناء في تكريم الاتحاد.

وعبر عن الأمل في أن تكون البطولة باكورة حقيقية لانطلاقة اللعبة من جديد من خلال الإعلان عن الدوري التصنيفي لجميع فرق الجمهورية وتأسيس نشاط سنوي متميز لجميع الأندية .


طباعة  

مواضيع ذات صلة