بنزيما ورونالدو يحملان فرنسا والبرتغال لثمن نهائي "اليورو

تعادل المنتخب البرتغالي مع نظيره الفرنسي بهدفين لمثليهما في المباراة التي جمعتهما مساء امس على ملعب "بوشكاش أرينا"،

بنزيما ورونالدو يحملان فرنسا والبرتغال لثمن نهائي "اليورو

تعادل المنتخب البرتغالي مع نظيره الفرنسي بهدفين لمثليهما في المباراة التي جمعتهما مساء امس على ملعب "بوشكاش أرينا"،

في منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة "يورو 2020". 

وأحرز كريستيانو رونالدو هدفي البرتغال في الدقيقتين 31، و60 من ركلتي جزاء على التوالي، فيما أحرز كريم بنزيما هدفي "الديوك" الفرنسية بالدقيقتين 45 من ركلة جزاء، و48 على الترتيب. 

وبهذا التعادل، أنهى المنتخب الفرنسي دور المجموعات متصدرًا للمجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بينما تأهل البرتغال أيضًا بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتأهل ضمن أفضل مركز ثالث. 

وفي نفس المجموعة، أنقذ ليون جوريتسكا منتخب ألمانيا من الخروج المبكر من البطولة، وذلك بالتعادل مع المجر (2-2). 

وسجل هدفي المجر الثنائي آدم سالاي، وأندراس شافير في الدقيقتين 11، و68 تواليًا، فيما أحرز كاي هافيرتز، وليون جوريتسكا ثنائية ألمانيا بالدقيقتين 66، و84 على التوالي. 

وبهذه النتيجة، تأهلت ألمانيا للدور ثمن النهائي كوصيف للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، فيما ودعت المجر البطولة بتذيلها الترتيب بنقطتين.

بدوره، حقق المنتخب الإسباني انتصارًا عريضًا بخماسية نظيفة خلال مواجهة سلوفاكيا، وسجل الأهداف مارتين دوبرافكا حارس سلوفاكيا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 30، وإيمريك لابورت في الدقيقة 45، وبابلو سارابيا بالدقيقة 56، وفيران توريس في الدقيقة 67، وكوكا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 71. 

وبهذا الانتصار، يتأهل "لاروخا" لثمن النهائي، بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط في وصافة المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد سلوفاكيا عند 3 نقاط بالمركز الثالث. 

وتصدرت السويد المجموعة وأقصت بولندا من البطولة، وانتزع المنتخب السويدي فوزًا قاتلاً بثلاثية لهدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع، في واحدة من أكثر مباريات البطولة القارية إثارة. 

وبدا أن السويد في طريقها للفوز بعدما أحرز إيميل فورزبيرج ثاني أسرع هدف في تاريخ بطولات أوروبا بعد 82 ثانية فقط، ثم ضاعف النتيجة في الشوط الثاني، لكن روبرت ليفاندوفسكي، الذي ردت العارضة محاولتين له في الشوط الأول، قلص الفارق بعد دقيقتين من هدف السويد الثاني بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ثم أضاف الهدف الثاني له ولبولندا في الدقيقة 84، ومنح فيكتور كلايسون الفوز للسويد بالدقيقة 93.

 


طباعة  

مواضيع ذات صلة