انسحاب آخر الأندية الإنجليزية من مشروع "السوبر الأوروبي" رسمياً

انسحب نادي تشيلسي الإنجليزي بشكل رسمي من مشروع "دوري السوبر الأوروبي"

انسحاب آخر الأندية الإنجليزية من مشروع "السوبر الأوروبي" رسمياً

انسحب نادي تشيلسي الإنجليزي بشكل رسمي من مشروع "دوري السوبر الأوروبي"

، ليغلق الباب كآخر الأندية الإنجليزية المغادرة من المسابقة التي لم تبصر النور بعد.

وذكرت تقارير إعلامية أن تشيلسي ومانشستر سيتي انسحبا، قبل أن يعلن السيتي انسحابه رسميا، تلاه انسحاب 4 أندية إنجليزية هم أرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام، ليبقى الجميع بانتظار إعلان تشيلسي واستكمال عقد الـ6 الكبار الإنجليز.

وقال النادي في بيان له على موقعه الإلكتروني: "كما أفادت التقارير هذا المساء، نادي تشيلسي لكرة القدم يمكنه تأكيد أنه بدأ إجراءاته الرسمية للانسحاب من المجموعة المطورة لخطط إطلاق دوري السوبر الأوروبي".

وأضاف: "بعد انضمامنا للمجموعة الأسبوع الماضي، كان لدينا الوقت الكافي للتفكير في المسألة بشكل كامل، وقررنا أن استمرار مشاركتنا في هذه الخطط لن تكون في مصلحة النادي ومشجعيه وعموم مجتمع كرة القدم".

وأشارت التقارير إلى انسحاب ناديي "ميلان" و"إنتر ميلان" الإيطاليين، وعزم برشلونة التخلي عن المشروع ايضاً.. وبالتالي توقف مشروع "السوبر ليغ" بعد يومين فقط من تأسيسه وقبل انطلاقه الحقيقي في ظل ردود فعل غاضبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) والاتحادات والدوريات الوطنية والمشجعين.

الجدير ذكره أن 12 ناديا من إنجلترا (مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وليفربول، وتشلسي، وتوتنهام، وأرسنال) وإيطاليا (يوفنتوس، وميلان، وإنتر ميلان) وإسبانيا (برشلونة، وريال مدريد، وأتلتيكو مدريد)، كانت قد أعلنت خطة لإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي بمشاركة 20 فريقا، على أن يكون 15 من هذه الفرق أطرافا دائمين في البطولة.


طباعة  

مواضيع ذات صلة