انطلاق المؤتمر الثامن لجراحة العظام في صنعاء

انطلقت في العاصمة صنعاء ،اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر الثامن لجراحة العظام بمشاركة 600 استشاري وأخصائي جراحة عظام من مختلف المحافظات.

انطلاق المؤتمر الثامن لجراحة العظام في صنعاء

انطلقت في العاصمة صنعاء ،اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر الثامن لجراحة العظام بمشاركة 600 استشاري وأخصائي جراحة عظام من مختلف المحافظات.


ويهدف المؤتمر الذي تنظمه جمعية جراحي العظام على مدى يومين إلى عرض ومشاركة أحدث الأبحاث والتقنيات في مجال جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري والتشوهات الخلقية، إضافة لتحديث طرق التشخيص والعلاج، وتعزيز التواصل بين أطباء الجمعية.
وخصص المؤتمر أربع جلسات لمناقشة عدد من الأوراق المقدمة حول جراحات العمود الفقري والمفاصل الصناعية والمناظير والأورام، وأحدث طرق العلاج في ما يتعلق بالإصابات بجميع أنواعها وأماكنها بما فيها جراحات الحوض والأطراف، والاطلاع على كل جديد في تقنيات علاج التشوهات الخلقية مع عرض حالات مهمة ومعقدة ضمن فعاليات الجلسات العلمية.
وخلال تدشين المؤتمر أشار رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار إلى الدور البارز للكوادر اليمنية في ميادين العلم والمعرفة والبناء والتنمية، معتبرا عقد المؤتمر والأيام العلمية في ظل هذه الأوضاع مؤشراً على عزم اليمنيين على التحصيل العلمي ومواكبة كل جديد في القطاع الصحي وغيره من المجالات.
وأشاد معصار بجهود جمعية جراحي العظام اليمنية لإقامة هذا المؤتمر بشكل دوري ومواكبة أحدث البحوث العلمية.. داعيا كافة الجمعيات إلى أن تحذو حذو جمعية جراحي العظام لتطوير إمكانياتها بما يخدم المجتمع.

بدوره أشار رئيس جمعية جراحي العظام رئيس المؤتمر الدكتور أنور مغلس إلى أهمية المؤتمر في تنمية ورفع قدرات ومهارات أطباء وجراحي العظام، من خلال تبادل الخبرات بين أطباء العظام ومواكبة كل جديد في هذا المجال، بما يسهم في رفع جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.
ولفت مغلس إلى النجاحات التي حققتها الجمعية واحتضانها لعدد من المؤتمرات والفعاليات الطبية والمؤتمرات، بما يكفل الارتقاء بالوضع الصحي وتأهيل وتدريب الكادر الطبي والفني وفق المعايير الدولية.
كما تطرقت مديرة برنامج التأهيل الحركي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر “تبريز باول” دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم التأهيل الحركي في اليمن.. واستعرضت علاقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجراحي العظام في اليمن.


طباعة  

مواضيع ذات صلة