بالحقائق والأرقام 235 عاماً من جرائم الإرهاب الأمريكي

منذ نهاية ما أسمته بحرب الاستقلال يعج تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية الذي لم يتجاوز الـ 235 عام بأعداد هائلة من الحروب لم تسبقها إليها أي دولة من دول العالم وبشكل يجعل أمريكا

خاص - صحيفة اليمن 

بالحقائق والأرقام 235 عاماً من جرائم الإرهاب الأمريكي

مؤهلة عن جدارة لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية في شن الحروب الهمجية والعدوانية على دول مختلفة من عالمنا الحالي، وبحسب الوثائق والإحصائيات فإن 93 % من عمر تاريخ الولايات المتحدة هو عبارة عن حروب شنتها على دول العالم ارتكبت خلالها أبشع جرائم الإرهاب والقتل للشعوب ومنها شعبنا اليمني الذي يتعرض للعدوان الأمريكي على مدى ست سنوات.

من خلال المراجعة البسيطة لتاريخ الحروب العدوانية التي شنتها واشنطن على غيرها من الدول والشعوب ومنها شعبنا اليمني الذي تعرض ولا يزال يتعرض للعدوان الأمريكي تتجلى بالحقائق والأرقام أبشع جرائم القتل والإرهاب الأمريكي التي نحاول عرض الجزء البسيط منها من خلال هذا التقرير .

 

صرخة ريغان

 كانت صرخة (رونالد ريغان) الرئيس الأسبق عام 1981م في المؤتمر الصحفي الذي جرى في أكتوبر داخل البيت الأبيض والتي قال فيها: (إن الولايات المتحدة لن تسمح بأن تخرج المملكة العربية السعودية من المعسكر الغربي وأن على واشنطن منذ اليوم تحديد النظام الذي يجب أن يكون في هذا البلد وأية حكومة يجب أن تحكمه) ومنذ تلك الصرخة وضع النظام السعودي تحت الوصاية والاحتلال الأمريكي وأصبحت السعودية الولاية الثانية والخمسين للولايات المتحدة الأمريكية وتنفذ كافة أجندتها ة المطلوبة في المنطقة العربية وفي أي منطقة في العالم ،وما شعار "أمريكا تقتل الشعب اليمني" إلا حقيقة لا يمكن إنكارها أو تجاهلها، لاسّيما وأن تصريحات الإدارة الأمريكية بمشاركتها العسكرية في العدوان على اليمن لم تكشف لنا شيئا جديداً، وإنما أكدت ووضحت بجلاء ما كان بإمكان أي عاقل أن يستنبطه من جملة مؤشرات سياسية وقرائن مادية لا حصر لها تؤكد المشاركة العسكرية الأمريكية المباشرة في هذا العدوان على اليمن وبالتالي فإن الجرائم الإرهابية التي ارتكبتها دول العدوان بحق وطننا وشعبنا اليمني  سواء أكان من ارتكبها السعودية أو الإمارات ما كان لها في حقيقة الأمر أن تقدم على ارتكابها دون ضوء أخضر وموافقة أمريكية فالطائرات التي تقوم بقصف المدن اليمنية هي أمريكية والطيار أمريكي أو يهودي من أصول أمريكية.

سياسة إجرامية

 وهكذا لم يسلم شعب من شعوب الأرض من السياسة الإجرامية الأمريكية ولم تكن الجرائم التي ارتكبتها الولايات المتحدة في حق شعوب الأرض والتي نراها اليوم قد ولدت فجأة، وإنما هي حالة منظمة دأب صنّاع القرار في الولايات المتحدة على تثبيتها في المجتمع الأمريكي وصولاً إلى تحقيق الرعب في نفوس شعوب العالم لتحقيق السيطرة الكاملة عليها.

ومن الطبيعي أن تبقى شهوة القتل لدى ساسة الولايات المتحدة استنادا إلى أيديولوجية هذه السلطة ولابد أن يكون لها عدواً تقاتله على الطريقة الأمريكية، يقول بول نيتش رئيس جهاز التخطيط في وزارة الخارجية الأمريكية عام 1950م "تمتلك الولايات المتحدة قوة كونية، لهذا سيكون من الضروري أن نحدد لنا عدواً كونياً، وعلينا أن نضفي على هذا العدو كل صفات الشيطان، بحيث يصبح كل تدخل أو عدوان للولايات المتحدة مبرراً مسبقاً، وكأنه عمل دفاعي تجاه خطر يشمل الأرض كلها".

 

جرائم ومذابح إرهابية

 يحرص ساسة أمريكا على صنع عدو تمهيدي لاحتلال أي وطن أو وضعه تحت الوصاية الأميركية. ولعل أبرز الجرائم والمذابح التي ارتكبتها الولايات المتحدة الأمريكية على مدى مائة عام بحق الشعوب المقهورة يمكن رصد أهمها في الآتي:

- 1901م دخول القوات الأمريكية كولومبيا.

- 1902م غزو القوات الأمريكية بنما.

- 1904م دخول القوات الأمريكية إلى كوريا والمغرب.

- 6 غسطس 1945م أمر الرئيس الأمريكي (ترومان) بإلقاء قنبلة ذرية على مدينة هيروشيما اليابانية التي أودت بحياة (78150) شخصاً، إضافة لعشرات المشوهين.

- 9أغسطس 1945م أمر الرئيس الأمريكي (ترومان) بالقاء القنبلة الذرية الثانية على مدينة (ناكازاكي) اليابانية فحصدت (73884) قتيلاً, و(60.000) جريح مع إبادة كاملة لكل حيوان وحشرة ونبات.

- عام 1968م دبرت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية(C.I.A) انقلاباً عسكرياً يقوده (سوهارتو ضد رئيس إندونيسيا (سوكارنو) الذي قاد ا

 

لبلاد نحو التحرير من اليابانيين ومن ثم الهولنديين وقد تبع هذا الانقلاب حفلات إعدام راح ضحيتها مليون شخص.

- عام 1969م قام (كولبي) كبير ممثلي وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في فيتنام وبصورة شخصية, وفق برنامج فينيكس بالقتل (أي التصفية الجسدية), لعدد 1800 شخص شهرياً في فيتنام الجنوبية, وبلغ مجموع ما قتله 40 ألف شخص.

- عام 1978م قتلت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية  (911) شخصاً في غايانا من جماعة (معبد الشمس) في مذبحة مروعة ادعت وكالة المخابرات الأمريكية أنها حادث انتحار جماعي.

- 3يوليو 1988م أسقطت وحدات الأسطول الأمريكي في الخليج طائرة ركاب مدنية إيرانية لقي ركابها جميعهم وعددهم (298) مصرعهم.

- خلال الفترة من 17يناير- 28 فبراير 1991م دمرت القوات الأمريكية في العراق أكثر من 8437 داراً سكنية, و 157 جسراً وسكة حديد, و 130 محطة كهرباء رئيسية وفرعية, و249 داراً لرياض الأطفال, و139 داراً للرعاية الاجتماعية, و100 مستشفى ومركز صحي, و 1708 مدرسة ابتدائية.

- عام 1991م قصفت الطائرات الأمريكية ملجأ العامرية في بغداد مما أدى إلى قتل العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ.

- 17فبراير 1993م كشفت صحيفة (نيويورك تايمز) النقاب عن استخدام الطيران الأمريكي لقذائف تحوي اليورانيوم ضد الشعب العراقي وقد قتل الكثير من أطفال العراق بسببها وكتبت الصحيفة أن الأطفال كانوا أكثر تأثراً بهذه القذائف لأن اليورانيوم الموجود فيها يترك آثاره بسرعة في الخلايا والهياكل العظمية للأطفال ويقضي على الأجنة في أرحام الأمهات أيضاً.

- 28سبتمبر 1997م: أعلن العراق أن أكثر من 1.2 مليون شخص توفوا بسبب نقص الإمدادات الطبية منذ أن فرض الحصار على العراق.

- 2 نوفمبر 2000م كشف تقرير عن استخدام الولايات المتحدة في عام 1991 قذاف حاوية على اليورانيوم المنضب في قصفها للعراق والذي أدى إلى تلوث إشعاعي بيئي باليورانيوم في العراق.

 

أمريكا تقتل الشعب اليمني

 ما من شك في أن الجرائم والمذابح التي ارتكبتها الولايات المتحدة الامريكية وأدواتها المتمثلة في السعودية والإمارات ومن تحالف معهم من عبيد الريال والدولار تعد جرائم إرهابية بامتياز وانتهاكا صارخا لكل القيم الإنسانية والمواثيق والمعاهدات الدولية، كونها جرائم طالت الحجر والبشر وحتى الحيوانات التي لم تسلم من القصف وكان آخرها استهداف اسطبل الخيول في الكلية الحربية ، فالعدوان انتهك القانون الدولي الإنساني بتعدّيه على السيادة اليمنية وارتكابه جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. فخلال ست سنوات مضت ارتكب العدوان  مذابح ومجازر بحق أبناء الشعب لن تسقط بالتقادم تتحمل أمريكا الوزر الكبير في شن هذا العدوان والجرائم ، ولم تكتف أمريكا بالمجازر بل تمادت طائرات العدوان إلى تدمير البنية التحتية المدنية للدولة، عبر تدمير المطارات المدنية والموانئ البحرية ومحطات الكهرباء ووسائل النقل والجسور والطرقات العامة، وفرض حصار بري وبحري وجوي كامل على قرابة ثلاثين مليون يمني، ومنع وصول المساعدات الإنسانية والمستلزمات الدوائية والغذائية وكل هذه الجرائم تُرتكب أمام صمت رهيب من المجتمع الدولي.

 كشفت منظمات حقوقية وإنسانية محلية عن إحصاءات بأكثر من 300 مجزرة وحشية مروعة أرتكبها طيران العدوان الأمريكي  السعودي بحق المدنيين في اليمن خلال عام كامل من العدوان، وبحسب موقع "الاتحاد" أوضحت التقارير أن تلك المجازر طالت عشرات الأسر اليمنية بأكملها كما طالت سكان قرى ريفية ومجمع وأسواق شعبية في مختلف المحافظات، وكدليل على بشاعة العدوان بحق المدنيين في اليمن نرصد بعض من تلك المجازر البشعة التي ارتكبها طيران العدوان خلال خمس سنوات وبحسب التاريخ والمكان وعدد الضحايا كالتالي:

- 26 مارس 2015م

 استشهاد 27 مدنياً بينهم 15 طفلاً، وإصابة أكثر من 30 بجروح في مجزرة وحشية نفذها طيران العدوان بحق 8 أسر كانت تقطن تجمعًا سكنيًّا في حي النور «بني حوات» شرق مطار صنعاء الدولي .

- 31 مارس 2015م

استشهاد نحو 40 نازحاً وإصابة أكثر من 200 آخرين في مجزرة نفذها طيران العدوان بحق تجمعات النازحين في مخيم المزرق الواقع في مديرية حرض محافظة حجة.

- 1 أبريل 2015م

استشهاد 38 عاملاً وجرح 80 آخرين في مجزرة وحشية نفذها طيران العدوان بحق العاملين في مصنع يماني للألبان في محافظة الحديدة .وفي نفس اليوم تم استهداف  ناقلات غاز ومحطات وقود في مديرية يريم بمحافظة إب، والحصيلة كانت استشهاد أكثر من أربعة عشر مدنياً وجرح العشرات.

- 2 أبريل2015م 

مجزرةً كبيرةً باستهدافه مصنعَ “يماني” للألبان والأغذية في الحديدة، حيث استشهد ثلاثون مواطناً وجرح العشرات.

- 20 أبريل2015م

ألقى طيرانُ العدوان قنبلةً فراغيةً على منطقة فج عطان بأمانة العاصمة. واستشهد في هذه العملية الاجرامية البشعة 86 مواطناً، فيما أصيب أكثر من 300 مواطن، كما تعرض أكثر من 400 منزل للدمار الجزئي والمتوسط والكلي، ونزَح من الحي الذي ألقيت فيه الق

 

نبلة 80% من ساكنيه. ودمّر العدوان السعودي الأمريكي في هذه الجريمة أكثرَ من 200 سيارة.

- 11 مايو 2015م

جريمة مروعة في العاصمة صنعاء، بقصف مكثّف وعنيف على جبل نقم خلّفت هذه الجريمة ما يقارب الـــ 120 شهيداً ومئات الجرحى ونزوح المئات من الأسر.

- 27 مايو2015م

توحش للعدوان في منطقة بكيل الميرو استشهد في هذه المذبحة حوالي أربعين مواطناً، غالبيتهم من النساء والأطفال، حيثُ قام العدوان بتنفيذ سلسلة غارات على منازل المواطنين في منطقة المزرق، ما تسبب بسقوط عدد من الشّهداء والجرحى، وفيما كان المواطنون يشيّعون شهداءَ الغارات الأولى عاود الطيران غاراته مُستهدفاً المشيّعين. كما استُشهد ثمانية مواطنين وأصيب آخرون في مجزرة أخرى في المنطقة ذاتها.

- 30 يونيو 2015م

استشهاد نحو 92 مدنياً وجرح نحو 300 آخرين في مجزرة مروعة نفذها لطيران العدوان بقنابل فراغية محرمة على منطقة فج عطان في العاصمة صنعاء .

-24 يوليو2015م

جريمة مروعة في المخاء تُضَافُ إلى سجلِّه الإجرامي، حين قصف المحطة الكهربائيةَ والحيَّ السكني بمدينة المخاء محافظة تعز.حصيلة هذه الجريمة وصل إلى 103 شهداء وَ150 جريحاً.

- 20 أغسطس2015م

مذبحة صالة بتعز استهدف طيرانُ العدوان في هذه الجريمة عدداً من منازل المواطنين الأبرياء في منطقة صالة بمحافظة تعز، وراح ضحيتها ما يزيد عن 60 شهيداً وأربعين جريحاً.

-29 أغسطس2015م

العدوان يتوحش على مصنع مياه بعبس وتشن طائراتُه غاراتٍ عدوانيةً على مصنع مياه بمدينة عبس بمحافظة حجة، مَـا أَدَّى إلى استشهاد وإصابة 30 مواطناً، في مشهد مروِّع اهتزت له حجة بأكملها..

-6 سبتمبر2015م

استشهاد 27 وجرح 53 مدنياً في مجزرة نفذها طيران العدوان بحق مدنيين في خيمة عزاء في بمنطقة القيعة بمفرق اليتمة محافظة الجوف .

- 7 سبتمبر2015م

عاود طيرانُ العدوان جرائمَه في منطقة يريم بمحافظة إب، حيث شنَّ غاراتٍ عنيفة على منازل المواطنين أدت إلى استشهاد 12 مواطناً وجرح 44 آخرين.

- 20 سبتمبر2015م

مذبحة بسوق آل مقنع بصعدة وأدَّى القصفُ المتوحّشُ لطيران العدوان السعودي الأمريكي على سوق آل مقنع بصعدة إلى استشهاد 90 مواطناً وعشرات الجرحى. وتعمد الطيران قتْلَ أكبر عدد من المدنيين، حيث شن غارة أولية، وحين بدأ المواطنون بإسعاف الضحايا عاد الطيران وقصَفَ مرة أخرى المسعفين ومَن تبقى من الجرحى. وأدَّت تلك الغاراتُ إلى تفحُّم جثث المواطنين وتناثر أشلاء في أرجاء السوق، بالإضافة إلى احتراق محلات المواطنين وتدميرها.

- 21 سبتمبر 2015م

استشهاد 25 مدنياً من أسرة واحدة في مجزرة مروعة نفذها طيران العدوان بحق أسرة المواطن /الكوكباني/ بمنطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء.

- 28 سبتمبر 2015م

استشهاد نحو 130 مدنياً وجرح آخرين في مجزرة مروعة نفذها طيران العدوان بحف المحتفلين بعرس في منطقة واحجة مديرية ذباب محافظة تعز

- 8 أكتوبر 2015م

استشهاد نحو 30 مدنياً وجرح أكثر من 200 في مجزرة مروعة نفذها طيران العدوان بحق المدنيين في عرس كان يقام في منطقة سنبان بمحافظة ذمار . جُلُّهم من النساء والأطفال .

- 22 أكتوبر 2015م

استشهاد وجرح نحو 200 من الصيادين اليمنيين في مجزرة مروعة نفذها طيران العدوان بحق الصيادين في جزيرة عقبان بمحافظة الحديدة.

- 27 أكتوبر 2015م

مجزرة للصيادين في عقبان حلقت عددٌ من الطائرات بكثافة في سماء المنطقة، أطلقت عدداً من الصواريخ على تجمُّعات هؤلاء الصيادين، لتحوِّلَ أجسادَهم النقية الطاهرة إلى أشلاء.. والدماءُ تسيل على الشاطئ الحصيلة وصلت إلى استشهاد أكثر من مائة صياد وإصابة مائة آخرين.

- 19 نوفمبر 2015م

استشهاد نحو 120 مدنياً وجرح العشرات في مجزرة نفذها طيران العدوان بحق الأهالي في مدينة عمال الكهرباء في مدينة المخا بمحافظة تعز .

- 29 نوفمبر2015م

قصَفَ طيرانُ قصَفَ طيرانُ العدو تجمعاً نسوياً بالقُرب من بئر مياه في مديرية المسراخ بمحافظة تعز، مَـا أَدَّى إلى استشهاد 12 امرأة بالكامل.

- 31 ديسمبر 2015م

استشهاد أسرة كاملة مكونة من 6 أفراد بينهم 4 أطفال في مجزرة لطيران العدوان حيث استهدف منزل المواطن/ أحمد حسن المؤيد/ في مديرية خيران المحرّق محافظة حجة

- 22 ديسمبر2015م

قصَفَ طيرانُ العدوان السعودي الأمريكي منزلَ المواطن عبدالكريم حمود حميد العزي بمنطقة أملح بمديرية كتاف، مَـا أَدَّى إلى استشهاد أسرته بالكامل وعددهم 19 مواطناً.

- 31 ديسمبر 2015م

استشهاد أسرة كاملة مكونة من 6 أفراد بينهم 4 أطفال في مجزرة لطيران العدوان حيث استهدف منزل المواطن/ أحمد حسن المؤيد/ في مديرية خيران المحرّق محافظة حجة .

- 20 يناير 2016م

استشهاد 12 طالبا وطالبة ومعلمتهم في مجزرة نفذها طيران العدوان باستهدافه مدرسة للأيتام في حارة الحرير بمحافظة تعز.

- 21 يناير 2016م

استشهاد 18 مواطناً وإصابة العشرات في مجزرة وحشية نفذها طيران العدوان بحق العمال في منشأة رأس عيسى النفطية بمحافظة الحديدة.

- 26 يناير 2016م

استشهاد 8 أفراد من أسرة واحدة في مجزرة لطيران العدوان بحق أسرة القاضي يحي ربيد في العاصمة صنعاء.

- 30 يناير 2016م

استشهاد 13 مواطناً بينهم نساء وأطفال في مجزرة نفذها طيران باستهدافه منازل المواطنين في قرية المغسل في مديرية حيدان صعدة.

-21 فبراير 2016م

استشهد 30 مواطنا وأصيب آخرون، في مجزرة ارتكبها طيران العدوان في استهدافه لمنازل المدنيين في قرية غافرة بمديرية، الظاهر محافظة صعدة.

- 28 فبراير 2016م

استشهاد نحو 41 مواطناً بينهم 9 أطفال وإصابة العشرات في مجزرة نفذها طيران العدوان بحق المدنيين في سوق خلقة في مديرية نهم محافظة صنعاء.

- 1مارس 2016م

استشهاد 10وجرح نحو 20 مواطناً في مجزرة نفذها طيران العدوان بحق المدنيين في منطقة الحيمة بمحافظة صنعاء.

-15 مارس 2016م

استشهاد 117 مدنياً بينهم 25 طفلاً وإصابة أكثر من 20 آخرين في غارات نفذها طيران العدوان على سوق شعبي في مديرية مستبأ محافظة حجة.

-21 سبتمبر 2016م

ارتكب طيران العدوان مجزرة راح ضحيتها أكثر من 131 مدنياً، بعد تعمده قصف تجمع للعزاء في حي «سوق الهنود» وسط مدينة الحديدة القديمة، واستشهد في هذه المجزرة المروعة 26 مواطناً، بينهم نساء وأطفال، وأصيب 105 آخرون، وكان من بين الضحايا أسرة كاملة مكونة من 5 أشخاص. وتهدم 19 منزلاً وتضرر 11 منزل.

- 8 أكتوبر 2016م

جريمة الصالة الكبرى: شن تحالف العدوان بقيادة السعودية غارتين على الصالة الكبرى أثناء مراسم عزاء بيت الرويشان في العاصمة صنعاء، أسفر عن استشهاد 140 شخصاً وجرح أكثر من 600 آخرين، بينهم أطفال.

- 26 أكتوبر 2016م

مجزرة سجن الزيدية: استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي سجن أمن مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، ما أدى إلى سقوط 60 شهيداً و38 جريحاً.

-15 فبراير 2017م

مجزرةً لمجلس العزاء النسائي لأسرة آل النكعي في أرحب، قرية الأشرع مما أَدَّى إلى سقوط ثمان شهيدات وعشرات الجريحات منهم أَطْفَـال، إصابَة الكثير منهن كانت خطيرة..

-16سبتمبر 2017م

غارة للطيران استهدفت مسافرين في سيارة أجرة وهم في الطريق بمنطقة نقيل شجاع في مديرية حريب القراميش محافظة مارب  راح ضحيتها 12 شهيد  منهم 6 نساء و4 رجال وطفلين اثنين.

-29سبتمبر2017م

 غارة استهدفت عمال مشروع مياه بمنطقة الأزقول بمديرية سحارمحافظة صعدة  أدت إلى حدوث مجزرة استشهد على اثرها 8 مدنيا وجرح 4 آخرين.

-17 ديسمبر 2017م

جريمة زفاف حريب القراميش استهدف طيران العدوان الأمريكي السعوديّ وبشكل مباشر ومتعمد موكب نساء في منطقة هيسان بمديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب، وذلك أثناء عودتهن مشياً على الأقدام من حفل زفاف في المنطقة ذاتها، ما أسفر عن استشهاد 12 امرأة منهن.

-22 أبريل 2018م

جريمة حفل زفاف في بني قيس: طيران العدوان الأمريكي السعودي يرتكب مجزرة بعد استهدافه بعدة غارات حفل زفاف بمنطقة الراقة في بني قيس بمحافظة حجة، ذهب ضحيتها 33 شهيداً و55 جريحاً.

-25مايو2018م

غارة لتحالف العدوان على خيام البدو في محافظة صعدة استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون .

-2 أغسطس 2018م

 55 شهيداً وأكثر من 130 جريحاً جراء غارات طيران العدوان الأمريكي السعودي على بوابة مستشفى الثورة العام بمدينة الحديدة وحراج السمك بميناء الاصطياد.

-9 أغسطس 2018م

مجزرة أطفال ضحيان جريمة عدوان قذر بحق أطفال كانوا على متن حافة لمركز تحفيظ القرآن، وسط سوق مديرية ضحيان بمحافظة صعدة، وبلغ عدد ضحايا هذه المجزرة المريعة 131 شهيداً وجريحاً (عدد الشهداء 51 بينهم 40 طفلاً، والجرحى 79 بينهم 56 طفلاً)، وناطق تحالف العدوان يتبنى هذه العملية الإجرامية التي يقشعر لها أي جسم حي في العالم، ويقول إنها “تتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

-19 أغسطس 2018م

غارات استهدفت قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع استشهد 13 صياداً وجُرح 4 وفقد 4 آخرون

- 23 أغسطس 2018م

مجزرة الدريهمي ارتكبها طيران العدوان الذي استهدف بغاراته 4 أسر نازحة من عزلة الكوعي بمديرية الدريهمي خلفت 30 شهيداً بينهم 20 طفلاً و5 نساء في جريمة

- 18 سبتمبر 2018م

 بارجة للعدوان  ترتكب مجزرة راح ضحيتها 17 صياداً من أبناء قرية الكداح بعد استهدافهم قبالة سواحل الخوخة في البحر الأحمر.

13 أكتوبر 2018

 مجزرة جبل رأس ارتكب طيران العدوان جريمة مروعة استهدف فيها حافلتين تُقلان أسرًا نازحة في الطريق العام بالمصبرية بمديرية جبل رأس في الحديدة، راح ضحيتها 19 شهيداً، بينهم نساء وأطفال، و30 جريحاً.

- 5 يناير 2019م

غارتان على منطقة المخافي بمديرية مستبأ استشهد على اثرها 3 مدنيين وجرح 2 آخرين بينهم أطفال، حيث تم الاستهداف وهم يلعبون كرة القدم.

- 13فبراير2019م

غارة جوية على قارب صيادين في جزيرة بضيع التابعة لمديرية اللحية محافظة الحديدة أدت إلى استشهاد 8 مدنيين لم يتم العثور إلا على جثة واحدة والسبع الجثث الأخرى مفقودة، كما جرح 5 آخرين.

- 10مارس2019م

ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي سلسلة جرائم في منطقة مغربة طلان بمديرية كشر محافظة حجة، بأكثر من 30 غار

 

ة استهدفت 13 منزلاً للمواطنين، ما أدى إلى استشهاد 23 طفلاً وامرأة، وجرح أكثر من 18 آخرين (إبادة 3 أسر كاملة)، وتدمير سيارة إسعاف، في جريمة وحشية تضاف إلى سجل جرائم العدوان الحافل بآلاف المجازر.

- 9 مارس 2019م

غارة جوية  على محيط مستشفى كتاف الريفي، بمحافظة صعدة القريب من سوق شعبي ما ادى الى استشهاد  ثمانية أشخاص بينهم خمسة أطفال وَحارس المستشفى، تناثرت جثثهم وأصابت الغارة تسعة أشخاص آخرين بينهم طفلان .وفي نفس اليوم ثلاث غارات جوية متتالية على منزلين مدنيين وَمزرعة في مغربة طلان في كشر، محافظة حجّـة ، ما ادى استشهاد  ما لا يقلُّ عن 19 مدنياً معظمهم من الاطفال والنساء تناثرت اجسادهم .

- 11 مايو 2019م    

غارة جوية على منازل المدنيين بمنطقة شليل في مدينة قعطبة، محافظة الضالع استشهد 6 أطفال وامرأة وجرح 11 طفلاً و5 نساء منهن واحدة حامل ورجل واحد مسن.

- 16 مايو 2019م

غارة جوية استهدف بشكل مباشر منزل مدني وسط حي سكني في تقاطع شارعي الرباط والرقاص جوار مدرسة نسيبة بأمانة العاصمة سقط على اثر الاستهداف أكثر من 58 شهيد وجريح بينهم أطفال ونساء.

- 24 مايو 2019م

غارة جوية على محطة للمشتقات النفطية في مديرية ماوية محافظة تعز راح ضحيتها 9 شهداء بينهم أطفال ووقوع عدد من الجرحى كحصيلة أولية.

- 1سبتمبر 2019م

 استهدفت عددٌ من الغارات الجويّة التي نفذتها طائرات العدوان سجن ذمار الذي كان به اسرى المرتزقة خلفت الغارات اكثر من 150 قتيل و50 جريح.

- 13ديسمبر2019م

قام طيران العدوان الامريكي السعودي بقصف سجن الشرطة العسكرية بالعاصمة صنعاء بمديرية شعوب كانت نتيجة الغارة 30 ضحية وعشرات الجرحى من اسرى المرتزقة.

كانت هذه أبرز جرائم ومذابح العدوان الامريكي وادواته السعودية والامارات التي تصل الى حرب ابادة جماعية لن يفلت مرتكبيها من العقاب ولن تسقط بالتقادم .

الخلاصة

 السياسية الأمريكية لا تستطيع العيش بدون سفك الدماء سوى من خلال التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان بعمل الانقلابات ضد من يساوم الغطرسة الأمريكية أو بهدف احتلال البلدان ونهب ثرواتها فالتاريخ العسكري الأمريكي ملي بالحروب الهمجية على شعوب العالم ، القوات المسلحة الأمريكية ارتكبت جرائم حرب وإرهاب في أوقات متعددة ومحددة في تاريخها غالبية هذه الجرائم تندرج تحت قوانين المحكمة الجنائية الدولية واتفاقيات جنيف وقوانين الحرب الموجودة في القانون الدولي.

ويمكن ملاحقة جرائم الحرب من خلال قانون جرائم الحرب لعام 1996 في الولايات المتحدة، ولكن حكومة الولايات المتحدة لا تقبل بسلطة المحكمة الجنائية الدولية على قواتها العسكرية.

قرابة ستة أعوام مضت من العدوان الأمريكي على وطننا وشعبنا اليمني وخلافا لمضامين ميثاق الأمم المتحدة واتفاقيات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ما يزال المدنيين من الرجال والنساء والأطفال يتعرضون لأبشع جرائم الإرهاب والقتل الأمريكي المتعمد والقصف المباشر لمنازلهم ومساجدهم ومجالس عزائهم وقاعات أعراسهم وسيارات إسعافهم ومخيمات نزوحهم وأسواقهم ومزارعهم ، ويقوم العدو الأمريكي بتجريب مختلف أنواع الأسلحة الحديثة والخطيرة على رؤوسهم مستخدما أسلحة كيمائية وتدميرية فتاكة ومحرمة دوليا على مختلف الأحياء السكنية والحقول الزراعية والمناطق التجارية في تعمد واضح لقتل اليمنيين وإبادتهم إبادة جماعية بصورة مخالفة لأحكام ومبادئ القانون الدولي الإنساني .

كُلُّ هذه المجازر التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعوديّ وما زال تحتمُّ إجراء تحقيق دولي حولها؛ وتقديم مرتكبيها لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارها من أَبْشَـع جرائم الحرب التي ارتُكبت على مدى التأريخ، وهذا ما يطالب به الشعب اليمني وكل أحْـرَار العالم.


طباعة  

مواضيع ذات صلة