الإعلان رسميًا عن هزيمة ترامب و فوز بايدن بمنصب رئيس الولايات المتحدة

أعلن رسميا مساء، اليوم السبت، عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في أعقاب تفوقه على خصمه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب

الإعلان رسميًا عن هزيمة ترامب و فوز بايدن بمنصب رئيس الولايات المتحدة

الذي أعلن رفضه للنتائج خلال بيان رسمي صادر عنه، نشرته حملته الانتخابية .

وفي أول تصريح له إثر إعلان فوزه بالرئاسة، غرد بادين قائلاً: "أتشرف بأنكم اخترتموني لأكون رئيس بلدنا العظيم. العمل الذي ينتظرنا سيكون صعباً، لكنني أعدكم بذلك: سأكون رئيساً لكل الأميركيين، سواء اخترتموني أم لا. سأحافظ على الأمانة التي منحتموني إياها".

بدوره أبدى ترامب رفضه للنتائج في أول تعليق له بعد إعلانها من قبل كبرى وسائل الإعلام الأمريكية وقال في بيان إن “الانتخابات لم تحسم بعد” معتبراً أن بايدن “يتعجل إعلان فوزه زيفاً”.

وأضاف ترامب إن حملته “ستبدأ في الطعن على نتائج الانتخابات الأمريكية أمام القضاء يوم الاثنين المقبل”.

ومهما كان موقف ترامب، فإن الدستور ينص على انتقال السلطة في 20 يناير عند الظهر.

وقبل حلول هذا الموعد، يتحتم على الولايات تأكيد نتائجها، على أن يجتمع كبار الناخبين الـ538 في ديسمبر لتعيين الرئيس رسمياً.

وللمرة الأولى في تاريخها، انتخبت الولايات المتحدة امرأة لنيابة الرئاسة هي كامالا هاريس (56 عاماً) التي ستكون كذلك أول امرأة سوداء تتولى هذا المنصب.

والجدير بالذكر بإن التصويت على الانتخابات الأمريكية كان قد بدأ في صباح يوم الثلاثاء الماضي ، وكانت المؤشرات تشير إلى تفوق ترامب بشكل طفيف قبل أن يقلب بايدن الكفة وينجح في الفوز بالانتخابات الأمريكية ليكون هو الرئيس رقم 46 في تاريخ الولايات المتحدة خلفا للرئيس المنتمي للحزب الجمهوري دونالد ترامب والذي تحصل على ولاية واحدة فقط في حكم الولايات المتحدة استمرت لمدة ٤ سنوات وشهدت العديد من الأزمات والخلافات بين ترامب والمعارضة الأمريكية.


طباعة  

مواضيع ذات صلة