القوات المسلحة تدشن العام العاشر بـ 6 عمليات بحرية وفي عمق الكيان

دشنت القوات المسلحة اليمنية العام العاشر من العدوان الأمريكي البريطاني المستمر منذ 26 من مارس 2015م بست عمليات عسكرية في البحر الاحمر والعربي وعمق الكيان المحتل.

القوات المسلحة تدشن العام العاشر بـ 6 عمليات بحرية وفي عمق الكيان
 

حيث اعلن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع انه وتدشينا للعام العاشر من الصمود نفذت القوات المسلحة 6 عمليات عسكرية خلال 72 ساعة الماضية بعددٍ كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات الـمسيَّرة استهدفت 4 سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن وكذا استهداف عددا من الأهداف الإسرائيلية بالصواريخ.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية نفذتا أربع عمليات مشتركة على أربع سفن، منها سفينة MAERSK SARATOGA ) ) الأمريكية في خليج عدن، وسفينة ( APL DETROIT) الأمريكية في البحر الأحمر وسفينة (HUANG PU ) البريطانية في البحر الأحمر وسفينة PRETTY LADY ) ) والتي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأشار البيان إلى أن سلاح الجوِّ المسير نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، في حين نفذت القوة الصاروخية عملية عسكرية استهدفت عدداً من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أمِّ الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

 

تضامنا مع غزة

وتضامنا مع غزة -التي تتعرض منذ السابع من أكتوبر الماضي لعدوان إسرائيلي بدعم أميركي- اعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذ عمليات عسكرية بحرية السفن شحن الاسرائيلية او المرتبطة بإسرائيل في البحر الاحمر والبحر العربي حتى وقف العدوان على غزة.

وصعدت صنعاء من عملياتها بعد تجاهل العدوان الاسرائيلي مستمدا الدعم من امريكا وبريطانيا حيث اعلن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع في الـ15 من مارس الجاري توسيع نطاق العمليات لمديات اكبر.

وقال سريع في كلمة أمام مسيرة جماهيرية ضخمة في صنعاء في اول جمعة من رمضان انه تم توسيع نطاق العمليات البحرية لتشمل المحيط الهندي حيث تم استهداف 3 سفن إسرائيلية وأميركية، محذرا السفن المرتبطة بإسرائيل من المرور عبر ممر رأس الرجاء الصالح.

 وتوعد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كلمته بمناسبة اليوم الوطني للصمود يوم امس بتدشين العام العاشر من الصمود في وجه العدوان بقدرات عسكرية متطوِّرة لحماية الشعب اليمني ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم، والتصدي لمؤامرات الأعداء.

و قد بلغ عدد إجمالي عدد السفن الي 73 المستهدفة من قبل القوة الصاروخيه والطيران المسير اليمني وفق اخر احصائية ذكرها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

تطورات عسكرية

وكان نائب مدير التوجيه المعنوي، العميد عبد الله بن عامر قد اكد في وقت سابق أن «التطورات العسكرية الأخيرة ضاعفت من حجم ارتباك قوات العدو الأميركي والبريطاني، بالإضافة إلى قوات دولة ثالثة» لم يسمِّها.

وأشار، في منشور على منصة «إكس»، إلى أن «الموقف العسكري للعدو في البحر الأحمر وخليج عدن يتّجه نحو المزيد من الإخفاق والفشل وقد تتكشف التفاصيل أكثر في ما بعد».


طباعة  

مواضيع ذات صلة