"التايمز": غياب فرنسا وإيطاليا عن الضربات على اليمن كشف تصدع المجتمع الدولي

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، اليوم السبت، نقلاً عن مسؤولٍ عسكريٍ بريطانيٍ سابق، بأنّ عدم مشاركة فرنسا وإيطاليا في تحالف العدوان على اليمن "كشف التصدّعات في المجتمع الدولي".

"التايمز": غياب فرنسا وإيطاليا عن الضربات على اليمن كشف تصدع المجتمع الدولي

وأوضح المسؤول البريطاني السابق أنّ الضربات الأمريكية البريطانية ضد اليمن لن تؤدي في أيّ حالٍ من الأحوال إلى إضعاف القدرات اليمنية بشكلٍ كامل.

ولفت المسؤول البريطاني إلى أنّ اليمنيين عرفوا منذ فترة طويلة كيفية القيام بإخفاء الأصول العسكرية الأكثر قيمة عن السعودية التي قصفت اليمن بغاراتٍ جوّية لسنوات، والتي استخدمت فيها الطائرات والأسلحة المشتراة من المملكة المتحدة".

وتوقّع المسؤول أنّ يكثف اليمنيون في الواقع استهداف السفن في البحر.. مؤكّداً أنّهم لن يستجيبوا لتحذيرات التصعيد التي رافقت العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

ويوم أمس، كشفت صحيفة "ذا تلغراف" البريطانية أنّ فرنسا، ومعها إيطاليا وإسبانيا، رفضت المشاركة في الضربات على اليمن، وتجنّبت التوقيع على بيانٍ يدعمها.

واضافت: إن باريس "تخشى أن تفقد، عبر انضمامها إلى الضربات التي تقودها الولايات المتحدة، أيَّ نفوذٍ تملكه في المحادثات لنزع فتيل التوترات بين حزب الله وإسرائيل"، حيث ركّزت فرنسا كثيراً من دبلوماسيتها في الأسابيع الأخيرة على تجنّب التصعيد في لبنان.


طباعة  

مواضيع ذات صلة