بن عامر : فشل الكيان في غزة قد يقود لقصف هستيري هذه دوافعه!

اكد العميد عبدالله عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات لمسلحة ان فشل الكيان الصهيوني في تحقيق ايا من اهدافه في قطاع غزة تقوده الى رفض اطلاق النار وقصف هستيري لتحقيق اي هدف.

بن عامر : فشل الكيان في غزة قد يقود لقصف هستيري هذه دوافعه!


وقال العميد عامر ان الكيان أمام مأزق خطير فلم يحقق حتى اللحظة أي هدف من اهدافه في غزة ويبدو انه امام نكسة تاريخية.

واكد ان التصلب الذي تبديه القيادة الاسرائيلية في رفض وقف اطلاق النار تقف خلفه عدة اسباب:

1- محاولة استغلال الغطاء الامريكي والدعم الامريكي والغربي لدفع سكان غزة الى المغادرة وذلك بالقصف العنيف وتوسيع المعركة البرية حتى لو استمرت المعركة لأسابيع مقبلة

2- تدرك هذه القيادة انها ستغادر المشهد وبالتالي من مصلحتها استمرار الحرب رغم النصائح الامريكية بمحاولة حسم المعركة خلال ايام نظراً لتحولات الموقف العالمي من دعم "اسرائيل" الى التعاطف الشعبي العالمي مع فلسطين.

3- تشعر هذه القيادة بأنها امام فشل كبير في غزة وبالتالي فإن اي تراجع سوف يمثل نكسة كبرى للكيان لاسيما ولا يوجد اي هدف عسكري قد تحقق حتى اللحظة.

4- هناك سبب يتعلق بتشجيع انظمة عربية معينه الكيان للاستمرار حتى القضاء على حماااس لدرجة ان هناك دول قد تتحمل جزءاً من الخسائر المالية التي يتعرض لها الاقتصاد الاسرائيلي.

واضاف: وبالتالي فإن استمرار الفشل العسكري يعني أننا سنكون أمام قصف هستيري سيحاول من خلاله الاسرائيلي تحقيق اي هدف من اهدافه قبل ان ينزل قليلاً من على الشجرة لاسيما والامريكي رغم خشيته من استمرار المعركة الا انه لا يريد أن تتوقف الحرب بهزيمة مدوية وتاريخية لهذا الكيان

واشار انه لهذا سوف يستمر الدعم الامريكي مع محاولة تهدئة الغضب العالمي بتصريحات كاذبة ومبادرات انسانية موضحا ان تلك المبادرات والتصريحات الكاذبة للجانب الامريكي ليست الا مهدئات مؤقتة ستحاول امتصاص ردود الافعال المتوقعة.

واكد على ضرورة ان يكون هناك توجه الى التصعيد الجماهيري في كل البلدان للضغط أكثر حتى يتوقف اطلاق النار كون توقف اطلاق النار هو انتصار كامل للمقاومة

نقلاُ عن سبتمبرنت


طباعة  

مواضيع ذات صلة