اليمن يحذر : مياهنا خط أحمر

ردا على التحركات الأمريكية حذرت اليمن من الاقتراب الأمريكي من سواحل اليمن، وجاء ذلك في بيان مجلس الوزراء

اليمن يحذر : مياهنا خط أحمر

الذي أكد أن القوات البحرية جاهزة للتصدي لهذه القوات.

وحذر وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، خلال ترؤسه اجتماعاً لقادة القوات البحرية، من مغبة الاقتراب الأمريكي من اليمن، وقال إن اليمن يعمل جاهداً على امتلاك قوة بحرية ضاربة تكون أشد عزماً وأقوى تأثيراً وبوسائل وأساليب تضمن فرض السيادة البحرية على المياه الإقليمية اليمنية الكاملة.

ووجه برفع الجاهزية القتالية والعسكرية للقوات البحرية والدفاع الساحلي إلى مستويات تمكّنها من تنفيذ أيّ مهام عسكرية توجبها مقتضيات معركة حماية السيادة البحرية للجمهورية اليمنية.

وحذّر من أن أيّاً كانت تبريرات القوى الغربية، فإن ذلك لا يعطيها الحق في التدخل في السيادة اليمنية أو فرض نفوذها على مياهنا الإقليمية، التحذيرات أطلقها أيضا قائد لواء الدفاع الساحلي مدير الكلية البحرية اللواء الركن محمد القادري الذي أكد ان الجيش اليمني والقوات البحرية خصوصا يمتلك من القدرات ما يؤهله للقيام بواجبه الدفاعي على اكمل وجه و الآن هو الذي يتحكم في أمن البحر الأحمر، وفي خطوط الملاحة الدولية .

وأضاف اللواء محمد القادري ان القوة البحرية في اليمن تنامي قدراتها منذ بدء العدوان وأصبحت قوة دفاعية متطورة، وفي استطاعتها ضربُ البوارج الحربية المعتدية من قوات تحالف  العدوان ان فكرت بالاقتراب من مياهنا أو الاعتداء على سيادتنا اليمنية.

وأشار اللواء محمد القادري الى ان الأعداء يعرفون تماماً الإمكانات الكبيرة التي وصل إليها الجانب اليمني في موضوع القوة البحرية، ومدى تأثيرها في أي عمل عسكري قد تقدم عليه أميركا مع بدء تحركها في البحر الأحمر وخليج عدن  فلدينا من القوة العسكرية والسلاح نستطيع من خلالهما فرض معادلة الردع في البحر الأحمر وباب المندب.

وقال اللواء محمد القادري القوات البحرية تمتلك اليوم ما يؤهلها ان تكون صاحبة القول الفصل في المياه الإقليمية اليمنية وقد شاهد الجميع ماتم في العروض العسكرية الأخيرة والتي  عكست التطور المتسارع الذي طرأ على القدرات الهجومية والدفاعية للبحرية اليمنية خلال الأعوام القليلة الماضية .

وأضاف في اليمن لا تريد أمريكا تحقيق السلام لأن لها مصلحة مزدوجة في استمرارية الحرب الأولى من خلال مبيعات السلاح لدول العدوان (السعودية والإمارات) وغيرهما من دول الخليج، والثانية من تواجدها بالفعل في البلاد، وذلك من خلال الزيارات المكوكية التي يقوم بها سفيرها (ستيفن فاجن) برفقة طقم استخباراتي وعسكري كبير يسمون أنفسهم (بالمستشارين) إلى أكثر من محافظة كان آخرها إلى مدينة عدن قبل بضعة أيام، وقبلها إلى المكلا والمهرة وجزيرة سقطرى..ونؤكد للامريكي وغيره ان اليمن لديه الامكانيات الكافية لتأمين الملاحة البحرية عبر باب المندب وكذا في سواحله وجزره ومياهه الإقليمية والتعامل الحاسم في مواجهة الإرهاب والإرهابيين التي أصبحت شماعة الامركي والفرنسي والبريطاني.

ونوه اللواء محمد القادري ان القوات المسلحة ممثلة بالقوات البحرية جاهزة للتعامل مع ذلك التواجد الذي يمس بالسيادة اليمنية وينافي القوانين والأعراف الدولية.. موضحا أن لدى القوات البحرية القدرات التي تمكنها من التعامل مع أي عمل عدواني يستهدف سواحل اليمن ومياهه الإقليمية وأمن وسلامة مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وقال اللواء محمد القادري لم يأتِ تلويح رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط في خطابه بمحافظة المحويت مؤخراً من استخدام القوة على القواعد العسكرية التابعة لدول العدوان في الجزر اليمنية من فراغ بل من فهم عميق لما تقوم به أمريكا والكيان الصهيوني ودول العدوان من بناء قواعد عسكرية في الأراضي اليمنية، وأن مواجهة ذلك حق مشروع تكفله كل القوانين على الأرض ومن حق اليمن أن يستخدم كل ما لديه من قوة لدحر المستعمر وتدمير قواعده وإنهاء تواجده على أراضيه..وصنعاء اليوم تمتلك خيارات مفتوحة ومتعددة، ولا يمكنها القبول بحالة اللا حرب واللا سلم التي تسعى دول تحالف العدوان لاستمرارها، في محاولة منها لفرض أجندتها التي شنت الحرب على اليمن من أجلها في مارس 2015م.


طباعة  

مواضيع ذات صلة