التوجية المعنوي ينظم فعالية لإحياء ذكرى عاشوراء

نظمّت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليوم فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

التوجية المعنوي ينظم فعالية لإحياء ذكرى عاشوراء

وفي الفعالية أوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة - مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع أن إحياء أبناء الشعب اليمني لهذه الذكرى يأتي تخليداً للقيم والمبادئ الثورية التي خرج من أجلها الحسين وفاء للبيعة ودفاعاً عن مظلومية الأمة من الجور والفساد.

وأشار إلى أن مأساة كربلاء وما قدّمه الإمام الحسين ومن ثبت معه في وجه طغاة ذلك العصر يتطلب من الجميع التأسي بتلك البطولة والثبات والصبر الذي أظهره الحسين ومن حوله.

واعتبر الإمام الحسين يمثل كل أبناء الأمة الاسلامية وليس طائفة معينة والجميع معني بالتمعن فيما حملته المعركة التي خاضها ضد الظلم والطغيان وتجسيدها على واقع اليوم في رفض هيمنة طغاة العصر الذين ارتكبوا جرائم فاقت جرائم كربلاء.

وأكد العميد سريع أن ما يشهده الشعب اليمني اليوم من جرائم بشعة وحصار من قبل دول تحالف العدوان قتل وذبح فيها عشرات الآلاف من المدنيين بما فيهم أطفال ونساء وشيوخ تذكر بمظلومية كربلاء.

ولفت الى أن الصبر والثبات والجهاد والتصدي للأعداء أهم وأبرز السمات التي يجب استلهامها من ثورة الإمام الحسين لمواصلة التصدي للغزاة والمعتدين.

وتطرق مدير دائرة التوجيه المعنوي إلى الملاحم البطولية التي خاضها الشعب اليمني خلال أكثر من ثماني سنوات وهو يواجه بكل عزم وثبات الغزاة بعزيمة وإيمان بنصر الله وتأييده.

وأفاد بأن وحدة الصف والتلاحم القوي بين أحرار الشعب اليمني والقوات المسلحة بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أسهمت في تحقيق الانتصارات المتوالية على أعتى عدوان شهده اليمن في تاريخه المعاصر.


طباعة  

مواضيع ذات صلة