تاريخ اليمن يعرض للبيع في السوق السوداء

كشف الباحث المتخصص في تتبع الأثار اليمنية عبدالله محسن عن عرض شركة الكترونية لقطعة أثرية من مجوهرات اليمن للبيع المباشر.

تاريخ اليمن يعرض للبيع في السوق السوداء

 وقال محسن في منشور على صفحته على الفيس بوك : ان شركة تجارة إلكترونية تأسست في باريس ومقرها الحالي مدينة نيويورك تعرض بالبيع المباشر دون مزاد قلادة من الذهب والعقيق من مجوهرات آثار اليمن .. مشيراً الى ان القلادة من الذهب والعقيق، وعمرها 2200 عام .

 

وقال محسن ان : ان القلادة الذهبية عرضت سابقاً في أحد المزادات في 23 فبراير 2021م وأدعي منظمي المزاد حينها أنَّها من ” ممتلكات رجل محترم ، من مجموعته الخاصة التي تشكلت عام 1965- 2020 ؛ وتم التحقق من هذه المجموعة مقابل قاعدة بيانات الإنتربول للأعمال الفنية المسروقة .

 

وأوضح محسن : ان عقد القلادة مرصع مكوّن من خرز عقيق كروي يتخللها حبات من الذهب المحبب ؛ ست دلايات ذهبية ثنائية الوجه تحيط بالقلادة المركزية ، كلاً منها عبارة عن قرص به مركز شكل متقاطع مصوغة بطريقة متقاطعة ، بعضها غائب ، مشع إلى الحافة ، حلقة تعليق أنبوبية مع شارات محببة ؛ تشكّلت القلادة المركزية الكبيرة على شكل تمثال نصفي ذي وجهين مع ملامح منمنمة ، وأربع حُليات من الأسفل مع العقيق ، والجمشت ، والعقيق الأحمر ، والخرز الذهبي ؛ أما القفل حديث.


طباعة  

مواضيع ذات صلة