حكومة صنعاء تناقش تنفيذ أول مشروع قومي للربط بين المحافظات

ناقشت حكومة صنعاء ممثلة بوزراء الإدارة المحلية علي بن علي القيسي والأشغال العامة والطرق غالب مطلق، والنقل عبدالوهاب الدرة، ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، ومحافظ المحويت حنين قطينة ، اليوم الاثنين، الجوانب المتصلة بتنفيذ مشاريع الطرق في مختلف المحافظات.

حكومة صنعاء تناقش تنفيذ أول مشروع قومي للربط بين المحافظات

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتمثلة بتنفيذ أول مشروع قومي للربط بين المحافظات وهو مشروع نفق مناخة الذي يختزل 8 كيلو مترات من طريق صنعاء الحديدة.
 
وفي الاجتماع، أوضح وزير الإدارة المحلية أنه تم تخصيص قرابة 16 مليار ريال في إطار مصفوفة خطة 1445هـ، لمشاريع الطرق والصيانة بمختلف المحافظات تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية , مؤكدا اهتمام الوزارة وأجهزة السلطة المحلية بمشاريع شق وصيانة الطرق، لما لها من أهمية في تخفيف معاناة المواطنين في ظل العدوان وتداعياته الكارثية على مختلف القطاعات الخدمية.
 

من جانبه تطرق وزير الأشغال إلى جهود الوزارة والجهات التابعة لها فيما يخص تنفيذ مشاريع الطرق وصيانتها ، لافتا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين وزارة الأشغال وأجهزة السلطة المحلية بما يحقق المصلحة العامة.
 

فيما أشار وزير النقل إلى الجوانب المتصلة بتنفيذ مشروع نفق مناخه والذي يختزل ثمانية كيلو مترات من طريق صنعاء الحديدة، ويوفر الكثير من الجهد في عملية النقل.. لافتا جهود وزارتي الأشغال والنقل فيما يخص إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشروع.


طباعة  

مواضيع ذات صلة