خارجية صنعاء: قتل الحكومة الفرنسية للمتظاهرين سلوك صادم ومروع

عبرت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء، السبت، عن قلقها إزاء الممارسات القمعية بحق المدنيين في فرنسا، محذرة في ذات الوقت من السفر إلى فرنسا.

 خارجية صنعاء: قتل الحكومة الفرنسية للمتظاهرين سلوك صادم ومروع

وقال نائب وزير الخارجية ، حسين العزي، إن على الحكومة الفرنسية احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والإنهاء الفوري لموجة الاعتقالات التعسفية، مشيرا إلى أنه” “خلال اليومين الماضيين نفذت الحكومة الفرنسية عمليات قتل خارج القانون وهذا سلوك صادم ومروّع”.

وحذر نائب وزير الخارجية ، “على نحو خاص أبناء وبنات الجمهورية اليمنية و إخوتنا العرب والمسلمين بشكل عام من السفر إلى فرنسا”.

وشيع اليوم السبت جثمان الشاب المسلم نائل ذو الأصول الجزائرية الذي قتل برصاص شرطي قبل 5 أيام وخلف مقتله موجة احتجاجات وعنف مستمرة في كل أنحاء فرنسا، فيما أعلنت “وزارة الداخلية الفرنسية اعتقال 1300 شخص وإصابة 79 شرطيا خلال ليلة رابعة من الاحتجاجات، في حين أرجأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيارة رسمية إلى ألمانيا كان من المقرر أن تبدأ غدا الأحد”.

وأحصت الداخلية الفرنسية في بيان، “31 هجوما ضد مراكز الشرطة و11 هجوما ضد ثكنات قوات الدرك”، خلال أربعة أيام من الاحتجاجات، مشيرة إلى أن “النيران أضرمت في حوالي 1350 سيارة، في حين تعرض 234 مبنى للحرق أو التخريب، وأحصي 2560 حريقا على الطرقات العامة”.
 


طباعة  

مواضيع ذات صلة