25 ألف زائر للمناطق السياحة بصنعاء خلال يومي العيد الأولى

شهدت المواقع السياحية والمتنزهات الطبيعية بمحافظة صنعاء إقبالا كبيرا من الزوار لقضاء إجازة العيد .

25 ألف زائر للمناطق السياحة بصنعاء خلال يومي العيد الأولى

وبحسب الإحصائيات الرسمية فقد بلغ عدد الزائرين لهذه المواقع والمتنفسات في أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك بـ 25 ألف زائر، في ظل توفر إجراءات الأمن والسلامة للحيلولة دون وقوع حوادث الغرق أثناء السباحة.

وذكر مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر أن الفرق الطبية والدفاع المدني والسياحة والنظافة وبقية القطاعات تعمل جنبا إلى جنب في خدمة زوار المناطق السياحية في المحافظة، لافتا إلى أن هذه الفرق أنقذت اليوم طفلين من الغرق في شلال بني مطر.

من جانبه أشار مدير مكتب السياحة بالمحافظة يحيى الشريف إلى أن الفرق المشتركة تعمل على نشر التوعية لدى الزائرين لتجنب أي حوادث غرق، وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية حول طبيعة المواقع والمناطق التي يرتادونها.

فيما أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فهد عطية أن الفريق المكلف من الصندوق يعمل على تنظيف المواقع والمناطق السياحية ورفع المخلفات وتنفيذ حملات توعية عبر إذاعات متنقلة.

وفيما تستمر أفواج الزائرين في التوافد على المواقع السياحية وفي مقدمتها شلالات بيت الكبش ووادي بيهاس بمديرية الحيمة الداخلية، وشلال بني مطر وسدود شاحك في الطيال ورجام ومختان في بني حشيش وحمام جارف في بلاد الروس، تواصل فرق الخدمات التي تضم مكاتب السياحة والأمن وفرع النجدة والمرور والأشغال والصحة والدفاع المدني والنظافة تقديم الخدمات وتوفير الأجواء الآمنة والملائمة للزوار بما يمكنهم من الاستمتاع بأجواء العيد.


طباعة  

مواضيع ذات صلة