تواصل أعمال المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري بصنعاء

تواصلت بصنعاء اليوم أعمال المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري.

تواصل أعمال المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري بصنعاء

حيث تم تقديم محاضرات علمية لنخبة من الكوادر الطبية المتخصصة في مجال أمراض وجراحة القلب من داخل وخارج الوطن.

وشملت محاضرات أطباء وجراحي القلب، مواضيع حول تداخل علاجات القلب مع أمراض الكبد واستخدام مضادات التجلط في الصمامات الصناعية وعن أمراض الأسنان وعلاقتها مع أمراض القلب وكذا كيفية التعامل مع الأمراض القلبية خلال فترة الحمل والولادة.

فيما قدّم أطباء وجراحون من جمهورية مصر العربية الدكتور كريم سعيد والدكتور مجدي عبدالمجيد والدكتور محمد جبريل والدكتور محمد سويلم، محاضرات عن استخدام مضادات التجلط الحديثة في أمراض القلب.

وتطرقت المحاضرات إلى التطورات العلمية والأساليب الجديدة والحديثة في معالجة قصور وضعف عضلات القلب وكذا توسعة الشرايين التاجية والأشعة المقطعية واستخدامها في تشخيص أمراض الشرايين القلبية.

كما قدم الدكتور كولومبيو من إيطاليا محاضرة حول توسيع شرايين القلب بأحدث الطرق وبواسطة البالون.

تخلل أعمال المؤتمر نقاشات علمية بين الكوادر الطبية والجراحية المشاركة في المؤتمر من داخل وخارج الوطن.

إلى ذلك أكد مدير مركز القلب العسكري الدكتور علي الشامي، أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات لتبادل الخبرات والاستفادة من كل ما هو جديد على مستوى العالم في مجال أمراض وجراحة القلب.

وقال "إن المؤتمرات لها ثمارها وفوائدها في تطوير المستوى التعليمي والارتقاء بمستوى أداء الكادر الطبي والجراحي المتخصص في أمراض وجراحة القلب سواء بمركز القلب العسكري أو غيره من مستشفيات ومراكز أمراض وجراحة القلب في مختلف المحافظات".

فيما عبر نائب مدير مركز القلب العسكري الدكتور وليد الشرفي، عن الأمل في الاستفادة من مخرجات المؤتمرات والأنشطة العلمية وبلورة ما يتمخض عنها من توصيات علمية.


طباعة  

مواضيع ذات صلة