العدوان يُضيّق الخناق على اليمنيين: احتجاز 9 سفن وقود حتى الآن

أكد المتحدث باسم شركة النفط اليمنية عصام المتوكل احتجاز 4 سفن وقود هما سفينتا "ديزل" وسفينتا "بنزين" من قبل قوى تحالف العدوان ليصبح عدد السفن المحتجزة 9 سفن وقود.

العدوان يُضيّق الخناق على اليمنيين: احتجاز 9 سفن وقود حتى الآن

وقال المتوكل في بيان إنه "أمام هذه الخروقات لم نلمس أيّ تحرك إيجابي من المبعوث الأممي"، موضحًا أنه "مُنذ التمديد الأخير للهدنة وحتى الآن لم يُسمح بدخول أي سفينة وقود إلى الحديدة".

وأشار مدير شركة النفط إلى عدم التجاوب في دخول السفن النفطية كما ادعى المتحدث الأممي منذ بدء الهدنة، مبيّنًا أن دول العدوان والأمم المتحدة حصرت الاستيراد بالموانئ الإماراتية وسداد ثمن السفن مقدما لصالح البنوك الإماراتية.

واعتبر عصام المتوكل أن الأمم المتحدة تتحرك فقط لجمع المساعدات المالية باسم الشعب اليمني بينما لا تتحرك لرفع الحصار عنه.

وكان المتوكل قد صرح في وقت سابق أنه تم الاتفاق على دخول 54 سفينة نفطية، وصل منها 33 سفينة فقط منذ بدء الهدنة المؤقتة، مشيرًا إلى أن المبعوث الأممي وخلفه الأمم المتحدة لم يتحرّكوا بالشكل المطلوب للضغط على تحالف العدوان لإدخال سفن المشتقات النفطية.

وتحتجز قوى العدوان سفينة غاز منزلي اعترضتها واقتادتها إلى قبالة جيزان يوم أمس الأول، ومنعتها من دخول ميناء الحديدة، إضافة إلى سفن البنزين والديزل الـ9 الأخيرة والمصرح بدخولها إلى ميناء الحديدة أمميًا.


طباعة  

مواضيع ذات صلة