اهتمام اعلامي واسع بخطاب قائد الثورة بمناسبة العيد

لاقى خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بمناسبة عيد الاضحى المبارك اهتمام اعلامي كبير في وسائل الاعلام والقنوات

اهتمام اعلامي واسع بخطاب قائد الثورة بمناسبة العيد

العربية والدولية ومواقع التواصل الاجتماعي في تطرقه الى قضية هامة في الشان الاسلامي وهي قضية الحج والعراقيل التي يضعها النظام السعودي امام الحجيج

ففي تقرير لقناة روسيا اليوم.. قال السيد عبد الملك الحوثي، إن "النظام السعودي جعل الحج عملية محاطة بالكثير من العوائق"، على حد قوله.
وفي بيان له، هنأ عبد الملك الحوثي، "الأمة الإسلامية وحجاج بيت الله والشعب اليمني بمناسبة عيد الأضحى"، فيما توجه بـ"التهنئة الخاصة" إلى "المرابطين في كل جبهات العزة والكرامة والحرية".
وقال الحوثي في بيانه: "النظام السعودي جعل الحج عملية محاطة بالكثير من العوائق، في مقدمتها تحديد أعداد محدودة جدا لشعوب أمتنا.. ومن العوائق منع الحج على المسلمين في بعض المواسم كما حصل بذريعة كورونا، بينما استمرت حفلات المجون والخلاعة"، على حد قوله.
ورأى أن "التكاليف المالية الباهظة جدا للحج لا مبرر لها وهي ابتزاز ظالم للحجاج، على عكس السياحة غير الدينية في المملكة"، معتبرا أن "النظام السعودي يمنع بعض المسلمين من الحج على خلفية الموقف السياسي لآل سعود تجاههم أو الموقف الأمريكي والإسرائيلي".
وأردف السيد الحوثي": "النظام السعودي يستقبل وفود اليهود والصهاينة بكل ترحاب وتبجيل وتسهيل، على عكس وفود المسلمين"، مشيرا إلى أن "النظام السعودي يعد العدة لاستقبال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في أيام الحج دون احترام لهذا الركن العظيم من أركان الإسلام".
وأكمل عبد الملك الحوثي: "إضافة لما يعانيه المسلمون تجاه الحج، فالتهديد الإسرائيلي للمسجد الأقصى مستمر مع افتضاح تحالف أنظمة عربية مع العدو"، متابعا: "عيد الأضحى مناسبة عظيمة لترسيخ الثوابت الإسلامية والاستقامة على موقف الحق والاستعداد للتضحية في سبيل الله".
 شبكة سبوتنيك العربي الروسية قالت في تقرير لها اتهم السيد عبد الملك الحوثي، السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن، بـ"إعاقة المسلمين عن أداء فريضة الحج"، منتقداً استقبال الرياض الرئيس الأمريكي في أيام الشعائر المقدسة.
وقال الحوثي، في كلمة بمناسبة حلول عيد الأضحى "يأتي الحج كركن من أركان الإسلام والنظام السعودي يمارس السياسات المعيقة لأدائه".
وأضاف: "النظام السعودي يبتز حجاج بيت الله بالتكاليف المالية المرهقة حتى أصبح الحج عملية معقدة، وجعل الحج عملية محاطة بالكثير من العوائق في مقدمتها تحديد أعداد محدودة جدا لشعوب أمتنا".
وأردف: "التكاليف المالية الباهظة جدا للحج لا مبرر لها وهي ابتزاز ظالم للحجاج على عكس السياحة غير الدينية في المملكة.. والنظام السعودي يستقبل وفود اليهود والصهاينة بكل ترحاب وتبجيل وتسهيل على عكس وفود المسلمين".
وانتقد الحوثي السعودية على خلفية الترتيب لاستقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن في أيام الحج، قائلا:"النظام السعودي يعد العدة لاستقبال الرئيس الأمريكي في أيام الحج دون احترام لهذا الركن العظيم من أركان الإسلام".
قناة (CNN)— انتقد عبدالملك الحوثي، "العوائق" التي أحاطت بعملية الحج  وذلك في خطاب بمناسبة عيد الأضحى.
وقال الحوثي وفقا لما نقلته قناة المسيرة "النظام السعودي جعل الحج عملية محاطة بالكثير من العوائق في مقدمتها تحديد أعداد محدودة جدا لشعوب أمتنا"، مضيفًا أن "من العوائق منع الحج على المسلمين في بعض المواسم كما حصل بذريعة كورونا.."
وأضاف: "التكاليف المالية الباهظة جدا للحج لا مبرر لها وهي ابتزاز ظالم للحجاج على عكس السياحة غير الدينية في المملكة".
وتابع قائلا: "عيد الأضحى مناسبة عظيمة لترسيخ الثوابت الإسلامية والاستقامة على موقف الحق والاستعداد للتضحية في سبيل الله".

 موقع عربي 21 : في خطاب بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وجه السيد عبد الملك الحوثي انتقادا للمملكة السعودية، وذلك بسبب "عوائق" أحاطت بالحج.
وقال الحوثي "النظام السعودي جعل الحج عملية محاطة بالكثير من العوائق، في مقدمتها تحديد أعداد محدودة جدا لشعوب أمتنا"، منتقدا ما قال إنه منع السلطات السعودية مسلمين من الحج لخلفيات سياسية.
وأضاف أن "من العوائق منع الحج على المسلمين في بعض المواسم كما حصل بذريعة كورونا"، وفق قوله.

وقال: "التكاليف المالية الباهظة جدا للحج لا مبرر لها وهي ابتزاز ظالم للحجاج على عكس السياحة غير الدينية في المملكة".
وتابع بأن "عيد الأضحى مناسبة عظيمة لترسيخ الثوابت الإسلامية والاستقامة على موقف الحق والاستعداد للتضحية في سبيل الله".

وانتقد كذلك تجهيز "النظام السعودي لاستقبال الرئيس الأمريكي في أيام الحج دون احترام لهذا الركن العظيم من أركان الإسلام"، وفق قوله.

وأضاف أن "النظام السعودي يستقبل وفود اليهود والصهاينة بكل ترحاب وتبجيل وتسهيل على عكس وفود المسلمين". 


طباعة  

مواضيع ذات صلة