مجلس هيئة الطيران المدني يستعرض الخطط والمشاريع ضمن الرؤية الوطنية

استعرض مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، آلية تطوير عمل الهيئة

مجلس هيئة الطيران المدني يستعرض الخطط والمشاريع ضمن الرؤية الوطنية

والخطط المستقبلية للمشاريع المدرجة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر وأعضاء مجلس الإدارة، إلى الجوانب الفنية والمهنية وآليات إعادة الهيكلة التنظيمية للهيئة وفقاً للتطورات العالمية ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني.

وناقش الاجتماع واقع الرعاية والتأمين الصحي لموظفي الهيئة وإمكانية استكمال الدورات التدريبية في معهد الطيران المدني والأرصاد التي توقفت بسبب جائحة كورونا.

وتم استعراض المشاريع المستقبلية لتطوير عمل الهيئة في مجالات الطيران المدني وخدمة الملاحة الجوية خاصة مشروع مطار صنعاء الدولي، وكذا مشروع تحسين الإيرادات وإيجاد مصادر أخرى بديلة لضمان استمرارية عمل الهيئة في الملاحة الجوية.

وشدد وزير النقل على سرعة إنجاز الهيكل التنظيمي للهيئة والعمل على تصحيح الاختلالات وفقاً للقوانين واللوائح المحلية والمعايير الدولية التي تواكب التطورات ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران.

ووجه قطاع الأرصاد الجوية بالهيئة بعمل دراسة علمية للتنوع المناخي وتوقعات بحالات الجو في اليمن خلال الأيام المقبلة لرفعة للمجلس السياسي الأعلى وتقديم رؤية واضحة للأرصاد والتغيرات المناخية لضمان تفادي الكوارث التي قد تحدث نتيجة غزارة الأمطار.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة أن الهيئة تمكنت من الاستمرار في تنفيذ المهام، رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى أن الهيئة تمتلك كوادر مهنية مؤهلة في مختلف القطاعات، ما ساعدها على تقديم خدمات أفضل في الملاحة الجوية والطيران المدني.


طباعة  

مواضيع ذات صلة