هيئة الزكاة تدشن المرحلة الثانية لاستكمال تشكيل اللجان المجتمعية بتعز

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم بمحافظة تعز، المرحلة الثانية لاستكمال مشروع تشكيل اللجان المجتمعية، وتحديث قاعدة بيانات الفقراء،

هيئة الزكاة تدشن المرحلة الثانية لاستكمال تشكيل اللجان المجتمعية بتعز

بحضور المحافظ الشيخ صلاح عبدالرحمن بجاش، ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان.
وفي لقاء موسع لكوادر مكتب الهيئة في المحافظة وفروعه بالمديريات، أكد محافظ تعز الشيخ صلاح عبدالرحمن بجاش أن هذا التدشين يأتي حرصا من الجميع على وصول مستحقات الزكاة لمستحقيها وصرفها في مصاريفها الشرعية.
وقال المحافظ " نحن بحاجه ماسه الى مزيد من الاهتمام بتعز التي يتواجد فيها نسبة كبيرة من الفقراء والنازحين بما يجعلها بحاجة ماسة لمشاريع التمكين الاقتصادي الى جانب بناء المشاريع الخدمية واعادة تأهيلها للتخفيف من المعاناة خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار."
واضاف " اننا اليوم نجتمع تحت قيادة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله الذي يولي تعز اهتماما كبيرا".
وشدد صلاح على ضرورة مراقبة الله في التحري وتسجيل الفقراء المستحقين وتصحيح البيانات وتصويبها، وتشكيل اللجان من الكوادر المشهود لها بالنزاهة والكفاءة لضمان إيصال الزكاة لمستحقيها .. مؤكدا دعم السلطة المحلية للجان المجتمعية بما يمكنها من استكمال تحديث بيانات المستحقين للزكاة.
ونوه محافظ تعز إلى المسئولية الملقاة على عاتق اللجان في العمل وفق المعايير الشرعية وتحري الدقة أثناء تسجيل المستحقين ممن شملتهم مصارف الزكاة الثمانية.
ولفت إلى أهمية الاهتمام بالمبادرات المجتمعية لما لها من دور في تنمية المجتمع والنهوض بالأوضاع المعيشية للمواطنين، خاصة في مجالات التعليم، الصحة، المياه، الطرق، الزراعة، وإنشاء السدود والحواجز المائية وغيرها.
فيما أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى أن الهيئة تسعى من خلال تشكيل اللجان المجتمعية، لإشراك المجتمع في إيصال أموال الزكاة إلى اﻷسر والفئات الأشد فقرا.. مؤكدا أن الجميع شركاء للهيئة في تحقيق التكافل الاجتماعي وخدمة الفقراء.
وأكد أن هناك العديد من المشاريع التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة، ومنها مشروعا الغارمين والعاجزين عن العمل، ومجال التمكين الاقتصادي، ومشاريع أخرى تشمل مختلف المصارف.
وجرى خلال اللقاء تعميد محضر تشكيل اللجنة الإشرافية العليا في المحافظة.


طباعة  

مواضيع ذات صلة