35 الف من أبناء الشهداء يستفيدون من مشروع الحقيبة المدرسية المتكاملة

دشنت مؤسسة الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة اليوم بصنعاء، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية المتكاملة لأبناء الشهداء بأمانة العاصمة والمحافظات للعام الدراسي 1443هـ - 2021م.

35 الف من أبناء الشهداء يستفيدون من مشروع الحقيبة المدرسية المتكاملة

يستهدف المشروع 34 ألفاً و 936 طالباً وطالبة من أبناء الشهداء الملتحقين بالتعليم بتكلفة 172 مليوناً و 892 ألف ريال.
وفي التدشين أشار عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي إلى أهمية المشروع في توفير احتياجات أبناء الشهداء لاستكمال تعليمهم وفاءً لآبائهم الذين بذلوا أرواحهم ودمائهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن.
وقال "يتوجب علينا أن نعطي أبناء الشهداء وأسرهم ما يستحقونه من الاهتمام وفاء لأهل الوفاء".
وأكد الرهوي اهتمام المجلس السياسي الأعلى بأبناء وأسر الشهداء وتقديم العون والرعاية لهم .. لافتاً إلى التوجيهات باستيعاب أبناء الشهداء في مختلف الجامعات والمرافق التعليمية والتطوير وبناء القدرات وفي التوظيف وغيرها من المجالات.
وأشاد بإنجازات هيئة الزكاة التي أصبحت بصماتها واضحة في مختلف المصارف الشرعية والتي تسعى إلى فتح مسارات متعددة تسهم في دوران عجلة التنمية .. داعيا كل من وجبت عليه الزكاة إلى إخراجها وتسليمها للهيئة.
من جانبه أوضح رئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن الهيئة تفتتح العام الهجري الجديد بتنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية بالشراكة مع مؤسسة الشهداء مع قدوم العام الدراسي لقرابة 35 ألف طالب وطالبة من أبناء الشهداء.
وأكد حرص هيئة الزكاة على إيلاء أبناء الشهداء وأسرهم الرعاية والاهتمام في مختلف المشاريع والبرامج وفاء لتضحيات آبائهم الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والوطن.
ودعا أبو نشطان الجميع إلى رعاية أسر الشهداء وتلبية احتياجاتهم الصحية والتعليمية والتأهيلية، مشدداً على واجب المجتمع بشكل عام في مساندة أبناء الشهداء.
وخلال التدشين بحضور وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني والمدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران ورئيس المجلس الزيدي الإسلامي الدكتور محمد الهاشمي، أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق حرص الوزارة ومكاتبها بالمحافظات على الاهتمام بأبناء الشهداء واستيعابهم في المدارس الحكومية والأهلية.
وأشار إلى أن أمانة العاصمة تستوعب أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة في المدارس الحكومية والأهلية بمقاعد مجانية.
وثمن دور المعلمين والمعلمات وجهودهم في العملية التعليمة في ظل العدوان وانقطاع المرتبات .
بدوره أشاد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي بدور هيئة الزكاة ودعمها لجهود مؤسسة الشهداء في مشاريعها المتعددة وفاءً لأسر الشهداء.
وقال "إننا معنيون كمجتمع ينعم بتضحيات الشهداء التي أثمرت عزاً ونصراً وقوة أن نولي جل اهتمامنا لأبناء الشهداء في كل المجالات"، مستعرضاً دور مؤسسة الشهداء عبر الإدارة التربوية في الدفع بأبناء الشهداء إلى المدارس .
فيما أكدت كلمة أبناء الشهداء التي ألقاها الطالب حسين غامس، أن أبناء الشهداء أمانة في أعناق الجميع وسيواصلون التعليم رغم العدوان والحصار والمضي على نهج الشهداء والتسلح بالوعي والبصيرة.
حضر التدشين نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي ومدراء عموم هيئة الزكاة للشؤون المالية ابراهيم مهدي والتوعية والاعلام محمد الموشكي والتدريب وبناء القدرات إبراهيم الشرفي وعدد من المعنيين.


طباعة  

مواضيع ذات صلة