جيزان مقبرة مرتزقة الجيش السعودي.. القوات اليمنية تُحرِّر عشرات المواقع

نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية عمليةً هجوميةً واسعةً على العشرات من مواقع مرتزقة الجيش السعودي قبالة جبال الدود والرميح وجحفان بقطاع جيزان.

جيزان مقبرة مرتزقة الجيش السعودي.. القوات اليمنية تُحرِّر عشرات المواقع

واتخذت العملية ثلاث مساراتٍ رئيسيةٍ ومتزامنة انتهت بتطهير أكثر من 30 موقعًا فيها وفرض السيطرة الكاملة عليها وطرد القوات المتمركزة فيها من مرتزقة الجيش السوداني ومرتزقة العدوان السعودي الأمريكي وتكبيدهم خسائر فادحة في العدد والعتاد.

وبدأت العملية عقب رصدٍ دقيقٍ للمواقع السعودية وتجمعاته وآلياته، وأظهرت المشاهد تقدم المجاهدين من المسارات المرسومة لعمليات الاقتحام، موضحةً تعرُّض التحصينات والمواقع لاستهدافٍ مكثفٍ كبَّد القوات السعودية خسائر فادحة.

وبيَّنت المشاهد الموثَّقة الالتحام المباشر مع القوات السعودية ومصرع وإصابة أعدادٍ كبيرة من المرتزقة السودانيين ومرتزقة العدوان بينهم قادة، ووقوع العشرات منهم أسرى بيد الجيش واللجان الشعبية.

وأظهرت المشاهد تمكُّن المجاهدين من تدمير وإعطاب عددٍ من الآليات والمعدلات وإحراقها، ووقوع أعداد من القوات السعودية في كمائن محكمة لقي فيها جنود من المرتزقة السودانيين مصرعهم.

كما أكَّدت تقدم وحدات الجيش واللجان الشعبية نحو عشرات المواقع والمرتفعات قبالة جيزان وتمكنهم من السيطرة الكاملة عليها رغم محاولة طائرات "الأباتشي" إعاقتهم بعشرات الغارات، متمكنين من تكبيد السعودية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

كما واصلت القوات اليمنية التقدُّم وسط انهيارات متسارعة وفرارٍ جماعيٍ لقوات العدوان، ما أجبر طيرانه على استهداف مواقع ومعسكرات مرتزقته الفارين.

كذلك وثَّقت المشاهد اغتنام عددٍ من المدرعات والآليات العسكرية وكمياتٍ كبيرةٍ من الأسلحة والذخائر المتنوعة خلفتها القوات السعودية في المواقع المسيطر عليها.

مسارات العملية

المسار الأول - قبالة جبل الدود:
شمل المسار عشرات المواقع منها "تبة الدفاع (الردحة) والمواقع المحيطة به من عدة اتجاهات - موقع الصياد والمواقع المحيطة به شرقي جبل الدود - تبة الصافية - موقع التحلية - موقع الشبكة والمواقع المحيطة به - تبة القمامة والمرتفعات المجاورة لها - المناطق المحيطة بمنطقة الملاحيط - تبة أمين1".

المسار الثاني - قبالة جبل الرميح:
وشمل المسار كلاً من "تبة شعفان والمواقع المجاورة - تبة الخزان والعلم - جبل ظهر الحمار - المنزالة".

المسار الثالث - قبالة جبل جحفان:
ويتضمن المسار أعداد من المواقع منها "التبة الحمراء - جبل الصرخة والمواقع المحيطة به - جبل الشبكة - التبة السوداء - جبل عامر - مواقع تباب العمودين - تباب المسيار - موقع السلام - موقع الظفيرة".

وانتهت العملية بالسيطرة على جميع المواقع المذكورة تكبيد قوات العدوان خسائر فادحة، ومصرع وجرح وأسر العشرات منهم، وعلى الرغم من مشاركة الطيران الحربي والعمودي المعادي فشل العدوان في إيقاف تقدم القوات اليمنية.

وأُنجزت العملية بمشاركة من جميع الأقسام التخصصية والعملياتية.

خسائر العدو 

- تدمير وإحراق 32 مدرعة وآلية وجرافة عسكرية واحدة "الموثقة بعدسة الحربي فقط"
- مصرع وجرح أكثر من 70 مرتزق بينهم عشرات السودانيين منهم


طباعة  

مواضيع ذات صلة