فعالية جماهيرية في ذكرى استشهاد الرئيس الصماد بصنعاء

أحيت محافظة صنعاء اليوم الاثنين، الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد بفعالية مركزية حاشدة.

فعالية جماهيرية في ذكرى استشهاد الرئيس الصماد بصنعاء

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء محافظة صنعاء ومدراء المكاتب التنفيذية، أشار محافظ صنعاء الى الصفات والمناقب التي كان يتحلى بها الرئيس الشهيد صالح الصماد.

ولفت المحافظ الهادي إلى حاجتنا الماسة في وقتنا الراهن إلى حمل الروحية الجهادية التي كان يحملها الشهيد الصماد.

وأشار محافظ صنعاء إلى أن الشهيد الصماد لم تغره مكاسب السلطة ولم يذعن لأطماع النفس، حيث استطاع إدارة البلاد بحكمة وحنكة في ظل ظروف تكالبت فيه قوى العدوان من الداخل والخارج ومارست عدوان متوحش تجردت فيه من كل القيم وقواعد الحروب المتبعة.

من جانبه تطرق وكيل اول المحافظة حميد عاصم إلى مناقب وسيرة الشهيد الصماد رغم قصر مدة قيادته لرئاسة المجلس السياسي الأعلى، في حين أنها تركت أثرا بالغا على حياة الشعب اليمني التواق للحرية والاستقلال.

وجدد عاصم التأكيد على السير في درب الشهيد ومشروعه الوطني ” يد تحمي .. ويد تبني “، باعتباره يمثل اللبنة الأساسية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي كلمة العلماء التي القاها خالد موسى عضو رابطة علماء اليمن، تحدثت عن مشروع الشهيد الصماد وصفاته التي استقاها من القرآن وأعلام الهدى ،ليجسدها في واقعه العملي..

تخلل الفعالية التي حضرها مستشار المحافظة عبدالله المرتضى ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي قصيدة للشاعر عبدالباري عبيد.


طباعة  

مواضيع ذات صلة