إيران تكشف عن هوية المتورط بحادثة "نطنز" وتؤكد أنها تعمل على ملاحقته

نشرت السلطات الإيرانية بعض التفاصيل عن أحد المتورطين بحادثة منشأة "نطنز"، وأكدت أنها تعمل على ملاحقته بعد فراره إلى الخارج.

إيران تكشف عن هوية المتورط بحادثة "نطنز" وتؤكد أنها تعمل على ملاحقته

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، قوله: كشفت سلطات الأمن الإيرانية عن هوية المتورط في عملية منشأة "نطنز" التخريبية، التي وقعت فجر يوم الأحد الماضي، وكادت تؤدي إلى "كارثة وجريمة ضد الإنسانية".

ونشرت القناة الأولى في التلفزيون الإيراني، في تقرير لها، اسم وصورة منفذ عملية التخريب في منشأة نطنز النووية.

وأعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم، عن اسم وصورة المتورط ويدعى رضا كريمي.. مشيرةً إلى أنه "غادر قبل الحادثة، والعمل جارٍ لإعادته إلى إيران عبر الطرق القانونية".

وكان مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كاظم غريب آبادي، قد لفت إلى دور "إسرائيل" في حادثة مفاعل "نطنز".. قائلا: إن إيران أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بذلك.

كما أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن "إيران ستنتقم من الكيان الصهيوني في الوقت والمكان المناسبين".

وعقب الحادث، اتخذت طهران قراراً بوضع 1000 جهاز طرد مركزي بقدرة 50 في المائة أكثر من الأجهزة المستخدمة في منشأة "نطنز" النووية، إضافة إلى استبدال الأجهزة المتضررة جراء الحادث.. وكذلك بدأت إيران بتخصيب اليورانيوم بنسبة 60 في المائة، بمعدل 9 غرامات في الساعة، حسب مدير الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي.


طباعة  

مواضيع ذات صلة