رئيس الوزراء يضع حجر الأساس للمركز الاقتصادي للدراسات والإعلام في وزارة الصناعة

وضع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة

صحيفة اليمن

رئيس الوزراء يضع حجر الأساس للمركز الاقتصادي للدراسات والإعلام  في وزارة الصناعة

ووزير الدولة أحمد القنع بصنعاء حجر الاساس لمبنى خدمة الجمهور ومركز الإعلام والدراسات الاقتصادية بوزارة الصناعة والتجارة.

واستمعوا إلى شرح حول المشروع الذي يتكون من قاعات وتجهيزات فنية ويشتمل على دورين الأول مبنى مكاتب خدمة الجمهور والثاني مبنى المركز الاقتصادي للدراسات والإعلام بكلفة ١٥٠ مليون ريال بتمويل حكومي.

إلى ذلك اطلع رئيس الوزراء ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ووزير الصناعة والتجارة على سير العمل في مكتب خدمة الجمهور بوزارة الصناعة والتجارة والخدمات التي يقدمها لتبسيط وتسهيل إجراءات المواطنين وتلبيتها وتسريع تنفيذ الخدمات التي يحتاجونها وكذا مستوى الخدمات التي تقدم للمراجعين وانجاز المعاملات المقدمة لهم بكل يسر وسهولة.

وخلال الزيارة ثّمن رئيس الوزراء جهود وزارة الصناعة والتجارة في تطوير خدمات الجمهور، وكذا عمليات التطوير والتحديث المستمر لهذه الخدمات لتبسيط الإجراءات أمام المواطنين وسرعة إنجاز المعاملات .. لافتاً إلى أن عملية التطوير تأتي في إطار توجه الدولة والحكومة في مكافحة الفساد وتعزيز اجراءات النزاهة والشفافية والحد من مظاهر الابتزاز ولاستغلال للمواطنين.

 فيما أشار وزير الصناعة والتجارة  إلى أن تنفيذ مشروع مبنى خدمة الجمهور يأتي في إطار جهود الوزارة لتطوير وتحديث أنظمة خدمات الجمهور بالوزارة وتفعيل نظام الشكاوى لتبسيط الإجراءات للمستفيدين من خدمات الوزارة والمتعاملين وحل مشاكلهم أولاً بأول.

ولفت إلى أن الوزارة بصدد إطلاق النافذة الالكترونية لخدماتها المختلفة في إطار الجهود لتبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين والاستفادة من التطور التكنولوجي والعلمي في خدمة المواطنين وبما من شأنه تحسين بيئة خدمات الأعمال.

وأوضح التطورات الحديثة التي تم إدخالها في إدارة خدمات الجمهور الكترونيا تهدف لتسهيل وانجاز المعاملات وتبسيطها ومنها خدمة الرسائل القصيرة عبر الهاتف لتتبع المعاملات وإبلاغ المتعاملين بسير المعاملة أولاً بأول بما يكفل معرفتهم لمعاملاتهم وانجازها.


طباعة  

مواضيع ذات صلة