اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش تحسين جودة رغيف الخبز

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة، الجوانب المتصلة بتحسين جودة رغيف الخبز.

اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش تحسين جودة رغيف الخبز

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة، الجوانب المتصلة بتحسين جودة رغيف الخبز.

واستمع الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي إلى ما ورد في المذكرة الرئاسية، حول الأوضاع في قطاع الأفران والمخابز.

وفي الاجتماع ثمن وزير الصناعة، تفاعل المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ مع النتائج التي خرج بها اللقاء الموسع الذي عقدته الوزارة حول تحسين جودة رغيف الخبز ودعم جهودها في تطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو جرام ومختلف أنشطتها.

وأكد ضرورة تفاعل الجهات ذات العلاقة لمعالجة الاختلالات في قطاع الأفران والمخابز وتحسين الشروط الصحية والبيئة لعملها وإخضاع العاملين فيها لدورات تدريبية.

وحث وزير الصناعة، القطاع الخاص على الاستثمار في مجال إنتاج وصناعة الخبز بمخابز آلية تسهم في تخفيف تكاليف الإنتاج وأسعار الخبز والاستفادة من الامتيازات والإعفاءات الضريبية والجمركية المقدمة في هذا القطاع.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تقييم أداء مكاتبها في الأمانة والمحافظات وتعزيز الأداء الرقابي الميداني لمعالجة أوجه القصور.

من جانبه أكد نائب وزير الصناعة ضرورة البحث عن بدائل لمعالجة الأوضاع في الأفران والمخابز ووضع آليات عمل لتفعيل الرقابة الميدانية.

وأشار إلى أن المسؤولية مشتركة بين الوزارة والجهات المعنية وخصوصا السلطات المحلية لتصحيح أوضاع الأفران والمخابز وتحسين جودة رغيف الخبز .. مشددا على الدور الهام للقطاع الخاص في هذا الجانب.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيلي وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وشئون المكاتب والفروع محمد الهلاني ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس، أبدى ممثلو القطاع الخاص الاستعداد للاستثمار في إنتاج وصناعة الخبز بكافة أنواعه.


طباعة  

مواضيع ذات صلة