المالية تمنح التجار المبادرين لدفع الزكاة مصفوفة امتيازات

كرمت الهيئة العامة للزكاة، اليوم الخميس، نخبة من كبار التجار المبادرين بدفع الزكاة ومخالصة ملفاتهم الزكوية لعامي 2018-2019،

المالية تمنح التجار المبادرين لدفع الزكاة مصفوفة امتيازات

كرمت الهيئة العامة للزكاة، اليوم الخميس، نخبة من كبار التجار المبادرين بدفع الزكاة ومخالصة ملفاتهم الزكوية لعامي 2018-2019،

فيما منحت وزارة المالية المُكرمين مصفوفة من الامتيازات والإعفاءات الضريبية والجمركية تقديرا لالتزامهم بأداء فريضة الزكاة.

وأكد مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي في كلمة له خلال فعالية التكريم أن هذه الامتيازات تأتي في سياق استكمال مسار إقامة فريضة الزكاة وعلى الجميع إدراك حتمية أدائها.

وعبر الصوفي عن أمله أن يكون منح الامتيازات للمبادرين في دفع الزكاة حافز كبير لمن استجابوا لهذه الفريضة ودافع لمن تأخر أو تباطئ.

وشدد على أن الأهمية الكبيرة التي تختص بها الزكاة يعود لدورها الاجتماعي وما تحققه في هذا المجال وكل محاولة للحد من ذلك لن يكتب لها النجاح.

من جهته أوضح وزير المالية د. رشيد أبو لحوم أنه بناء على توجيه قائد الثورة أعدت وزارة المالية مصفوفة متكاملة من الامتيازات والإعفاءات الضريبية والجمركية خاصة بالمبادرين بدفع الزكاة.

وأشار أبو لحوم إلى أن هذه الامتيازات هي الخطوة الأولى وسيليها خطوات وامتيازات أكثر في الأعوام القادمة.

بدوره بيّن رئيس الهيئة العامة للزكاة العلامة شمسان أبو نشطان أنه تم تنفيذ مئات المشاريع في عموم محافظات الجمهورية خلال المرحلة السابقة بما لا يقل عن 100 مليار ريال.

وأكد أبو نشطان أنه بتعاون الجميع تستطيع الدولة أن تنهض بالشعب اليمني الكريم في جبهة التكافل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هناك سعي لمحاربة هذا الركن العظيم من قبل الأعداء الذين يدركون أهمية ركن الزكاة على مختلف المجالات.

فيما شددت كلمة ممثل كبار المكلفين المكرمين عامر هزاع على أن إيتاء الزكاة تنمية للمال والمسؤولية الدينية تحتم علينا الالتزام بهذا الفرض العظيم، داعيا سائر القائمين على المؤسسات والشركات التجارية المختلفة إلى تعزيز درجة الالتزام بدفع الزكاة.

ونوه هزاع إلى أنه لا يشرف أحد المماطلة في دفع الزكاة، مؤكدا أن المرحلة تحتم تظافر سياسات الدولة والقطاع الخاص على مختلف الأصعدة.


طباعة  

مواضيع ذات صلة